" العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية" تشارك في أيدكس ونافدكس 2021

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 22 فبراير 2021ء) تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية في فعاليات الدورة الـ15 من معرضي "آيدكس" و "نافدكس" 2021، التي تستمر حتى 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وخلال مشاركتها تستعرض الهيئة أحدث محطاتها وأنظمتها المتحركة في مراقبة ورصد الطيف الترددي، بهدف المحافظة على هذه الثروة وحمايتها من إساءة الاستغلال، كما تقوم هذه المحطات بمتابعة ورصد التداخلات الضارة على الترددات الخدمات الحيوية وتحديد مصدر التداخل بكفاءة عالية.

و قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية: "يمثل معرضا آيدكس ونافدكس منصة عالمية كبيرة تجمع أهم الشركات العاملة في القطاع العسكري وتستعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة، وتأتي أهمية مشاركتنا في هذه الدورة الاستثنائية من كونها تجسد حالة التعافي التي تمر بها الدولة، وعودتها لأن تكون مركزاً لأهم الفعاليات العالمية".

وأكد أن الهيئة من خلال هذه المشاركة تستعرض التطور الكبير في إدارة ثروة الطيف الترددي في الدولة و" تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بإنجازات الدولة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث يعتمد مجال الصناعات الدفاعية بشكل كبير على الاتصالات وتقنية المعلومات خصوصاً في ما يخص ثروة الطيف الترددي، ومن هنا هدفت الهيئة إلى تعريف الزوار بالمبادرات والمشاريع التي تقوم بها، والتي ساهمت في النقلة الحضارية النوعية التي تشهدها الدولة على الصعيدين المدني والعسكري".

وخلال المعرض تستعرض الهيئة أحدث أنظمتها الإلكترونية في إدارة الطيف الترددي والذي يشتمل على نظام تخصيص الترددات وإصدار تصاريح الأجهزة اللاسلكية بطريقك مؤتمتة بشكل كامل، تتماشى مع توجهات الحكومة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وسيتمكن زوار جناح الهيئة في المعرض من الالتقاء بفريق إدارة الطيف الترددي، ومناقشة المواضيع ذات الصلة بهدف رفع مستوى الوعي لدى عامة الناس، والتعرف على الخدمات والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية هي الجهة التي تتولى مسؤولية إدارة وتنظيم الطيف الترددي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوزيع وتخصيص الطيف الترددي لجميع الخدمات الراديوية، وتنسيق وحماية الطيف الترددي عن طريق تطبيق المراقبة والرصد باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات، وتمثيل دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية والإقليمية ذات الصلة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب