انطلاق " أكاديمية علم المتاحف " افتراضيا في الشارقة

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 04 فبراير 2021ء) أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف إطلاق سلسلة " سوا " الافتراضية الأولى ضمن برنامجها السنوي " أكاديمية علم المتاحف "سوا" أو معا باللغة العربية الفصحى و الذي تنظمه بالتعاون مع متاحف برلين الوطنية ومعهد جوته منطقة الخليج وجامعة العلوم التطبيقية في برلين، فيما تنطلق أعمال الأكاديمية في 8 فبراير الجاري وتستمر حتى 5 أبريل المقبل.

تركز نسخة هذا العام على معجم المصطلحات المتحفية، بمشاركة مهنيين في مجال المتاحف من كل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وألمانيا.

و دعت أكاديمية علم المتاحف - من شاركوا في النسخ السابقة من الأكاديمية خلال السنوات الخمس الماضية - إلى الانضمام لأول نسخة افتراضية من الأكاديمية، لمناقشة المصطلحات المتحفية في ظل عالمنا اليوم، على أن تختتم النسخة الافتراضية أعمالها بنشر إصدار إلكتروني على الإنترنت.

وخلال سبتمبر المقبل، ستعمل أكاديمية علم المتاحف "سوا" على نشر النسخة الإلكترونية الأولى من الإصدار الإلكتروني، وهو عبارة عن مطبوعة على الإنترنت تشمل سلسلة من مقالات المحاضرين والمشاركين و المصطلحات المتحفية التي تناولها المشاركون في سلسلة محاضرات "سوا" الافتراضية..

فيما تعتزم الهيئة إطلاق نسخ افتراضية من أكاديمية "سوا" في المستقبل تركز أعمالها على مواضيع مختلفة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب