حكومة الإمارات: معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا من الأقل عالميا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2020ء) أكد الناطق الرسمي للإحاطة الإعلامية بحكومة الإمارات عمر الحمادي، اليوم الاثنين، أن الإمارات من الدول ذات المعدل المنخفض للوفيات؛ وأن معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات الأقل مقارنة مع أوروبا والشرق الأوسط.

ووفقا للصفحة الرسمية لحكومة الإمارات على "تويتر"، أوضح الحمادي، أنه خلال الفترة من 25 ولغاية 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أجرت الدولة نحو 767​​​.7 ألف فحصا؛ وبلغت الحالات المؤكدة 7495.

وأشار المسؤول الإماراتي إلى أن معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات يبلغ 1 بالمئة، ما يعتبر الأقل، مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ولفت إلى أن عدد حالات الشفاء، خلال هذه الفترة، بلغ 4638؛ فيما بلغ مجموع حالات الوفيات 13 حالة، بمعدل منخفض وصل إلى 0.3 بالمئة، ما يعد من أقل النسب عالمياً.

وأكد الحمادي أن الأولوية القصوى في الفترة الحالية هي توفير وتطوير تطعيم آمن؛ لافتا إلى نجاح تطعيم من جانب الفاعلية والأمان في أي مكان في العالم هو نجاح للإنسانية جمعاء ضد هذه الجائحة، ويجب الاستفادة من كافة التجارب والخبرات لصالح الصحة العامة في العالم.

وشدد على أنه ستتوفر مليارات من الجرعات للتطعيم ضد "كوفيد 19" حول العالم خلال الفترة المقبلة؛ وأطلقت الإمارات مبادرة "ائتلاف الأمل" من أجل تسهيل توزيع 6 مليارات جرعة حول العالم، مع رفع هذه القدرة إلى 18 مليار نهاية عام 2021.

وأهاب الحمادي بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ محذرا من التهاون في الإجراءات الوقائية، التي تؤدي نتائجها إلى عواقب وخيمة.

وسجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم، 1107 إصابات، و714 حالة تعافي من "كوفيد 19"؛ فيما بلغ عدد الوفيات حالتان.

وأصبح إجمالي حالات الإصابة بالوباء في الدولة 168860، وعدد الوفيات 572؛ ومجموع حالات الشفاء 154899.

وتأتي الإمارات في المركز الخامس على قائمة حالات فيروس كورونا المستجد للدول العربية، وفي المركز 42 عالميا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب