50 عملا إبداعيا في المعرض الافتراضي لناشئة الشارقة "الفن للجميع"

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 29 اكتوبر 2020ء) افتتحت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين مساء أمس معرضها الافتراضي الأول "الفن للجميع" الذي يستمر على مدار يومين تحت شعار "في التباعد تضامن" برعاية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون - الراعي الإعلامي الرسمي حيث استهل الحفل الذي قدم فقراته راشد خالد السويدي المنتسب لمركز ناشئة واسط بالنشيد الوطني من خلال عرض فيلم وثائقي لأوركسترا ناشئة الشارقة.

وأكدت فاطمة محمد مشربك مديرة ناشئة الشارقة بالإنابة في كلمتها حرص المؤسسة على استمرار برامجها خلال الأزمة الراهنة وتصميمها لتصل لمنتسبي مراكزها وجميع أفراد المجتمع أينما كانوا لتضيف من خلالها قيمة وتصنع أثرا.

وأوضحت أن معرض " الفن للجميع " أتاح الفرصة لجميع الفئات العمرية والموهوبين من ذوي الإعاقة للتعبير بالفن وهو نتاج جهود تكاملية من فريق العمل ومؤسسات المجتمع المحلي والفنانين وأولياء الأمور والناشئة وكل من كان له شغف بالفكرة.

وثمنت الدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لكافة أنشطة ناشئة الشارقة.

واصطحب يوسف آل علي من مركز ناشئة واسط وعبدالرحمن النقبي من مركز ناشئة خورفكان الحضور في جولة افتراضية للاطلاع على الأعمال الفنية المشاركة في المعرض والتي تضم 50 عملا تناغمت فيها الألوان بلمسات المبدعين على اختلاف مراحلهم العمرية والموهوبين من ذوي الإعاقة الذين حرصوا على المشاركة في المعرض بأعمالهم والتعبير بفنهم عن شعار المعرض في نسخته الأولى "في التباعد تضامن".

ومنحت ناشئة الشارقة الحضور فرصة التصويت وفقا لذائقتهم الفنية لاختيار أفضل الأعمال المشاركة وتحديد الأعمال الفائزة.

وتخلل فقرات حفل الافتتاح مقطوعات موسيقية من إبداعات منتسبي مركز ناشئة واسط قدم محمد راشد حسن فقرة على آلة الجيتار بينما قدم على عبدالله الشامسي فقرتين على آلتي البيانو والفلوت.

وعلى هامش المعرض أقيمت جلسة فنية حوارية استضافت الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي والفنان التشكيلي خليل عبدالواحد وأدارها الشاب يوسف آل علي في حضور جماهيري مميز تم خلالها التطرق إلى موضوع المعرض "في التباعد تضامن" إضافة إلى الحديث عن اختيار بعض الأعمال المعروضة في معرض الفن للجميع.

وأثرى ضيوف الجلسة فعالياتها عبر إجاباتهم الوافية على أسئلة واستفسارات الجمهور من منتسبي ناشئة الشارقة والمشاركين إضافة إلى نصائحهم لمتذوقي الفنون وتعريفهم بأهم العناصر الأساسية لإنتاج عمل فني متميز.

وفي إطار دعم الأعمال الخيرية والإنسانية فتحت ناشئة الشارقة الباب أمام الراغبين في شراء اللوحات المعروضة والتي سيعود جزء من ريعها لدعم برامج مؤسسة القلب الكبير انطلاقا من حرصها على تعزيز التعاون والشراكة وتحقيق التكامل المؤسسي.

وتقام اليوم الخميس مجموعة من الورش الفنية المجانية المتاحة للجمهور وذلك من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السابعة مساء.

ويستمر التصويت لاختيار الأعمال الفائزة في المعرض إلى يوم 31 أكتوبر الحالي حتى الساعة التاسعة مساء وسيتم إعلان نتائج اللوحات الفائزة ضمن فقرات برنامج أماسي على تلفزيون الشارقة في الأول من نوفمبر المقبل.

جوجل بلس شارك في واتس ایب