تيناهو وغانتس يعلنان عدم اعتراض إسرائيل على بيع منظومات أسلحة أميركية لدولة الإمارات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2020ء) أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه بيني غانتس، عدم اعتراض إسرائيل على بيع مقاتلات إف-35 الأميركية لدولة الإمارات، طالما أن واشنطن ستضمن التفوق العسكري الإسرائيلي.

وجاء في بيان مشترك لرئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غانتس، اليوم الجمعة: "بعد عودته من واشنطن إلى إسرائيل، تحدث وزير الدفاع غانتس مع رئيس الوزراء نتنياهو عن الاتفاقية التي وقع عليها مع نظيره الأمريكي من شأنها ضمان التفوق العسكري الإسرائيلي​​​.  تم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد حوار مطول بدأت وزارة الدفاع الإسرائيلية إجراءه مع البنتاغون بعد زيارة وزير الدفاع غانتس إلى واشنطن قبل شهر".

وشدد وزير الدفاع غانتس على أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة ستسمح بتنفيذ خطط بعيدة المدى لشراء منظومات أسلحة متطورة ستعزز القدرات العسكرية الإسرائيلية بشكل ملموس وستضمن أمنها وتفوقها العسكري الإقليمي وستحافظ على تفوقها العسكري النوعي خلال العقود المقبلة.

هذا، وخلال زيارته اطلعت الجهات الحكومية الأميركية وزير الدفاع على أن الإدارة الأمريكية تخطط لإبلاغ للكونغرس قريبا عن نيتها بيع منظومات أسلحة معينة للإمارات.

واتفق رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غانتس على أن في ضوء قيام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية وحفظ تفوقها النوعي، فإن إسرائيل لا تعارض بيع هذه المنظومات إلى الإمارات.

هذا ويعلن ديوان رئيس الوزراء نتنياهو أن التفاهمات الجديدة لم تكن جزءا من اتفاقية السلام مع الإمارات والبحث فيها بدأ قبل شهر فقط، حين زار وزير الدفاع واشنطن، بعد التوقيع على اتفاقية السلام، وتم اختتامها امس.

بعد دراسة معمقة قامت بها الجهات المختصة في وزارة الدفاع تقرر بأن إسرائيل لا تعارض تزويد الإمارات بمنظومات أسلحة معينة، عندما هذا الأمر مشمول في اتفاقية مع الولايات المتحدة ستعزز القدرات العسكرية الإسرائيلية وتضمن التفوق العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط على مدار العقود المقبلة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب