مبعوث ترامب للشرق الأوسط يتوجه إلى إسرائيل غدا رفقة وفد إماراتي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 اكتوبر 2020ء) أكد مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، أنه سيرافق وفدا إماراتيا رفيع المستوى في زيارة لإسرائيل غدا الثلاثاء ضمن الجهود الجارية لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وغرد بيركوفيتش، عبر تويتر، "أتطلع للسفر إلى إسرائيل مع الوزراء من الإمارات العربية المتحدة غدا"​​​.

وقبل أسبوع، أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن وفدا رفيع المستوى من الإمارات العربية المتحدة، يضم وزيري المالية والاقتصاد، سيصل إلى إسرائيل يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر بغرض "مواصلة المحادثات حول مختلف الاتفاقيات بين البلدين، ومنها بحث ترويج الاستثمار وترتيبات الطيران والعلوم والتكنولوجيا وفتح سفارات".

ومن المتوقع أن يشارك نتنياهو في استقبال الوفد، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية ضمن اتفاق التطبيع المبرم بين البلدين.

وكانت الإمارات والبحرين وإسرائيل وقعتا في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 15 أيلول/سبتمبر الفائت، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

من جانبها، انتقدت القيادة الفلسطينية بشدة الاتفاق الإماراتي والبحريني مع الإسرائيلي؛ وقالت إن "كل ما جرى في البيت الأبيض من توقيع اتفاقيات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطة الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق السلام في المنطقة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب