" إلعال" الإسرائيلية تسير أول رحلة مباشرة إلى الإمارات يوم الاثنين القادم

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 28 أغسطس 2020ء) أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" تسيير أول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين القادم 31 أب/أغسطس.

ووفقًا للمعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني لمطار "بن غوريون"، اليوم الجمعة: "ستقلع الرحلة رقم "ال واي 971" من تل أبيب إلى أبوظبي تمام الساعة 10:00 صباحًا بالتوقيت المحلي​​​.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل هيوم "، تم اختيار شركة الطيران لتسيير الرحلة التي سيصل على متنها الوفدان الإسرائيلي والأميركي إلى الإمارات لإجراء المفاوضات.

وكان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قد كلف في وقت سابق، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات لترؤس الوفد الإسرائيلي إلى المحادثات في أبو ظبي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في الـ 13 أب/أغسطس، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أميركية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

وزار وفد إسرائيلي رفيع المستوى أبو ظبي وعقد لقاءات مع عددا من المسؤولين الإماراتيين وبحث تفاصيل اتفاق السلام التاريخي الذي وُقع بين إسرائيل والإمارات برعاية أميركية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب