نيبينزيا مخاطبا واشنطن في مجلس الأمن: ندعوكم للتعليق على تقارير تدريب المسلحين في سوريا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 يوليو 2020ء) دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأميركية إلى التعليق على تقارير حول تدريب الأميركيين المسلحين في شمال شرق سوريا.

وقال نيبينزيا، مخاطبا الجانب الأميركي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي:" تلقينا مجددا معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة الأميركية تقوم بتدريب المتطرفين وتزويدهم بالأسلحة في منطقة التنف​​​. وتحدث عدد من المسلحين فروا من هناك انهم شاركوا في الهجمات على القوات الحكومية بعد تلقي تدريب من مدربين أميركيين. نود أن نسمع تعليقات على هذه المعلومات".

واكد المندوب الروسي، ان الوضع في شمال شرق سوريا يتفاقم بسبب عدد من العوامل الخطيرة، كتكثيف تنظيم داعش الإرهابي [ المحظور في روسيا ] أنشطته والهجمات ضد الأكراد، والتواجد غير القانوني للولايات المتحدة الأميركية، واحتجاجات السكان المحليين ضد الإدارة الكردية، وتفاقم الوضع الإنساني في مخيمات النازحين.

"

واضاف " ندعو مرة أخرى إلى الانتباه لمسؤولية قوات الاحتلال عن هروب المجموعات الإرهابية لتجديد ما يسمى الخلايا النائمة وينتشرون في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأشار الدبلوماسي الروسي، إلى " وجود تقارير عن تشييد مبنى خاص في شمال شرق سوريا لإجراء محاكمات للمتشددين، بما في ذلك المقاتلين الإرهابيين الأجانب. نود أن نسمع من ممثلي الولايات المتحدة الأميركية الذين يسيطرون على هذه المنطقة، بناءً على تشريعات أي دولة وكيف بشكل عام ستتم هذه المحاكمات"..

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات