سوريا وليبيا محل اهتمام بوتين وماكرون خلال محادثتهما عبر الفيديو غدا- بيسكوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 يونيو 2020ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجري غدا محادثة عبر الفيديو مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيبحث خلالها الطرفان العلاقات الثنائية والأوضاع في ليبيا وسوريا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "من المقرر عقد مؤتمر عبر الفيديو بين الرئيس بوتين والرئيس الفرنسي"​​​. وأضاف بيسكوف: "... ستكون فرصة جيدة لبحث الأزمات، مثل التسوية الأوكرانية وسوريا وليبيا"".

وأردف بيسكوف "أولا وقبل كل شيء، نحن ننطلق من حقيقة أن الرئيسين سيتبادلان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية الروسية الفرنسية"، موضحاً بأن احتمال مناقشة مواضيع أخرى ممكن، بحسب ما يعتبر الرئيسان ذلك ضروريا .

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في قصر الإليزيه، في وقت سابق، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيبحث في إطار الحوار الاستراتيجي الفرنسي الروسي، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو، يوم الجمعة، مواضيع الأمن في أوروبا و الفضاء الإلكتروني وتسوية الأزمات العالمية، وبينها أوكرانيا وليبيا وجملة من القضايا الأخرى، فضلا عن التعاون متعدد الأطراف.

وسبق لماكرون أن دعا الدول الأوروبية إلى إعادة النظر في السياسات تجاه روسيا، وإلى ضرورة الحوار والشراكة مع موسكو.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات