العقوبات ليست عقبة أمام المساعدات الإنسانية لسوريا - مسؤول أوروبي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) اكد مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد  يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عملية تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا في ظل العقوبات الحالية.

وقال المسؤول الأوروبي: " نشر الكثير عن كيفية إعاقة عقوبات الاتحاد الأوروبي والعقوبات بشكل عام لتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين، نحن ننفي ذلك بشكل قاطع "​​​.

وأضاف أنه على سبيل المثال، من الممكن شراء الوقود، على الرغم من وجود العقوبات، إذا ثبت أنه سيتم استخدامه للاحتياجات الإنسانية.

وأشار إلى أنه قبل أسبوعين ، صدرت توصيات بشأن تقديم المساعدة الإنسانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في سوريا مع الامتثال لنظام العقوبات.

وأكد أنه في المستقبل القريب يعتزم الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات ضد سوريا.

وأفاد مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، في وقت سابق، أن عقوبات الاتحاد الأوربي التي تستهدف سوريا، لا ترتبط بتوريد الأدوية لعلاج "كوفيد-19" إلى هذا البلد.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الخارجية الروسية، في تعليقها على إجراءات تقديم المساعدة الإنسانية إلى سوريا من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على خلفية جائحة الفيروس التاجي، الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن ممارسة العقوبات من جانب واحد ، وإظهار التضامن مع الشعب السوري ومكافحة جائحة كورنا سوية

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد في نيسان /أبريل الماضي، أن العقوبات الأحادية الجانب والتي تتجاوز مجلس الأمن الدولي، تتسبب بأضرار جسيمة لسوريا، ولكوريا الشمالية، في ظل انتشار وباء كورونا المستجد.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات