القيادة العامة للجيش السوري تعلن تحقيق إنجازات ميدانية نوعية في ريف إدلب الجنوبي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 فبراير 2020ء) أعلنت قيادة الجيش العربي السوري عن إنجازات ميدانية نوعية حققتها وحداته العاملة في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، في بيان اليوم الأربعاء، "وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف إدلب الجنوبي كبدت التنظيمات الإرهابية المسلحة خسائر فادحة في المعدات والأرواح"​​​.

وأضافت أن "جنود الجيش السوري تمكنوا، في غضون الأيام القليلة الماضية، من استعادة السيطرة على العديد من البلدات والقرى والتلال الحاكمة منها كفرنبل، وكفر سجنة، والشيخ مصطفى، وحاس، ومعرة حرمة، ودير سنبل، والدار الكبيرة، وحزارين بعد القضاء على أعداد كبير من الإرهابيين وقطع طرق إمدادهم".

وسلطت البيان الضوء على أهمية المناطق التي تم تحريرها كونها تشكل العمق المحصن للإرهاب المسلح  في ريف إدلب الجنوبي وهي حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية".

وختمت قيادة الجيش السوري بيانها "بإعلان تحرير هذه المناطق، فإن الجيش يؤكد على استمراره بتنفيذ واجباته الوطنية المقدسة وإصراره على تحرير جميع أراضي الجمهورية العربية السورية من دنس الإرهاب وداعميه والقضاء عليه أينما وجد على امتداد ثرى الوطن".

كان الجيش السوري بدأ عمليات عسكرية ضد المجموعات المسلحة في شمال البلاد في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وتمكن من استعادة السيطرة على قرى وبلدان ومدن واقعة على الطريق بعد استعادته السيطرة الكاملة على ريف حماة ومدن وقرى في ريف إدلب، أهمها خان شيخون، إلا أن العملية العسكرية توقفت بعد إعلان الجانب الروسي عن هدنة أحادية من قبل الجيش السوري للسماح للمدنيين الراغبين بالخروج من إدلب إلى مناطق سيطرة الدولة.

لكن الهدنة سرعان ما توقفت نتيجة الهجمات المتكررة التي شنتها جبهة النصرة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) ضد مواقع الجيش السوري، ليواصل الجيش بعدها عملياته في المنطقة ويحكم لاحقا السيطرة خلال أقل من شهر على أكثر من 600 كيلومتر مربع. حسب إعلان القيادة العامة للجيش السوري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات