مجلس الدوما يصدق على اتفاق بين روسيا وسوريا بشأن حماية المراسلات العسكرية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 فبراير 2020ء) صدق مجلس الدوما الروسي (النواب)، اليوم الخميس، على مشروع اتفاقية بين حكومتي روسيا الاتحادية وسوريا بشأن التعاون في مجال المراسلات العسكرية الميدانية والبريدية.

وتنص المذكرة التوضيحية الخاصة بالمشروع ذات الصلة أنه من شأن أحكام هذه الاتفاقية أن تضع إطارًا قانونيًا للتعاون الروسي السوري من أجل ضمان حماية المراسلات العسكرية عند إيصالها عن طريق خدمة سعاة البريد العسكري الذين يتبعون لوزارة الدفاع الروسية ​​​... إلى الوحدات العسكرية الروسية المتمركزة في الجمهورية العربية السورية".

وتجدر الإشارة إلى أنه يحق للسعاة الذين يقومون بنقل المراسلات العسكرية أن يحملوا معهم أسلحة للخدمة (أسلحة نارية ووسائل خاصة)، وتضم الاتفاقية المذكورة أسسا قانونية تحدد شروط نقل هذه الأسلحة عبر حدود روسيا وسوريا.

هذا وتشير الوثيقة إلى أنه في الوقت الحالي، نظرًا للافتقار إلى الوضع القانوني للسعاة المسلحين بأسلحة الخدمة فإنهم يواجهون صعوبات عند اجتيازهم أجهزة الرقابة التابعة لجهازي الجمارك وحرس الحدود عند عبور حدود الدولة في روسيا وسوريا. وهذا ما قد يخلق مقدمات للوصول غير المصرح به إلى معلومات سرية."

يذكر انه على هذا الأساس ، ولضمان حرمة المراسلات المنقولة وعبور السعاة لحدود الدولتين الروسية والسورية، تحدد الاتفاقية طريقة إيصال المراسلات العسكرية للجهات المرسل إليها,

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات