أردوغان: عملية انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية متواصلة وتركيا لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2019ء) أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة تراقب عن كثب عملية انسحاب مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية، وحزب العمال الكردستاني من المنطقة الآمنة، شمال شرق سوريا، وفق الاتفاق التركي- الأميركي، مشددا أن بلاده لن تسمح بإنشاء أي "ممر إرهابي" من قبل المسلحين.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قبل مغادرته إلى مدينة سوتشي الروسية إن "تركيا لم ولن تسمح بإنشاء أي ممر إرهابي من قبل المنظمات حزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب"، مضيفا "عملية انسحاب وحدات حماية الشعب من المنطقة الآمنة متواصلة والعملية لن تنتهي قبل خروجهم"​​​.

وردا على سؤال حول مقترح الرئيس الفرنسي ماكرون بتمديد اتفاق وقف إطلاق النار، قال أردوغان "لم يقترح ماكرون علي تمديد هدنة وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا"، مضيفا "ماكرون يبحث مثل هذه المواضيع مع الإرهابيين ونحن لا نتحاور مع فرنسا بل مع أميركا".

كما ندد أردوغان بالتصريحات الإيرانية حول الاتفاق مع واشنطن، وقال "التصريحات الإيرانية حول الاتفاق التركي الأميركي مؤسفة"، على الجانب الآخر، قال إن "التصريحات الروسية كانت إيجابية حول الاتفاق بين تركيا وأميركا".

جوجل بلس شارك في واتس ایب