قمة الدول الضامنة لعملية أستانا حول سوريا تعقد أواخر أغسطس- سفير روسيا في طهران

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 يوليو 2019ء) أعلن السفير الروسي لدى إيران، ليفان جاغاريان، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تعقد قمة رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا بشأن التسوية في سوريا، في أواخر شهر آب/أغسطس المقبل.

وقال جاغاريان في مقابلة مع وكالة "إيلنا": "يعقد اجتماع نواب وزراء خارجية الدول الثلاث في نور سلطان [عاصمة كازاخستان] أوائل شهر آب/أغسطس، ثم بعد ذلك تعقد القمة [ قمة رؤساء روسيا إيران تركيا] في إسطنبول أواخر آب/أغسطس"​​​.

واعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، في وقت سابق، للصحفيين، أنه لم يحدد بعد موعدا دقيقا لقمة روسيا-تركيا-إيران.

إلى ذلك، أُعلن أن القمة الروسية الإيرانية التركية، ستعقد في منتصف آب/أغسطس المقبل.

كما أعلنت الرئاسة التركية قبل ذلك، أن قمة ثلاثية جديدة حول سوريا لروسيا وتركيا وإيران، من المقرر أن تعقد في تركيا في منتصف الشهر القادم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين للصحفيين، مطلع الشهر الجاري، إنه من المخطط أن تعقد في تركيا، في منتصف آب/أغسطس، قمة ثلاثية في إطار عملية أستانا بمشاركة روسيا وإيران، مضيفاً أن تركيز المباحثات سيتمحور حول سوريا، عملية الانتقال السياسي وعودة اللاجئين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات