اكتمال وصول المقاتلين والفرق من 18 دولة للمشاركة في النسخة 12 ل " محاربي الإمارات"

-فؤاد درويش: نسعى لتنظيم بطولة تليق بعاصمة الفنون القتالية في العالم.

أبوظبي في 22 يوليو/ وام/ تواصل اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات" للألعاب القتالية المختلطة، تحضيراتها لانطلاق النسخة الثانية عشرة، يوم 31 يوليو الجاري، بمشاركة 22 مقاتلاً من 18 دولة حول العالم، بصالة جوجيتسو ارينا.

وتستهدف اللجنة المنظمة وممثليها من شركة بالمز الرياضية الذراع الفني لاتحاد الجوجيتسو استثمار هذا الحدث الدولي الكبير في تعزيز مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة رائدة في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاق المنافسات، اكتمل وصول المقاتلين والفرق الفنية المساعدة من خارج الدولة، في ظل إجراءات صحية صارمة تتضمن الخضوع لثلاث فحوص طبية، وفترة حجر صحي، قبل الانضمام للمعسكر التدريبي والمشاركة في فعاليات البطولة.

وأكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة مدير عام شركة بالمز الرياضية، أن النسخة 12 من البطولة تأتي لاستكمال النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية، وخصوصا تلك التي أقيمت بدون جمهور في ظل فترة توقف النشاط الدولي، وخرجت بأفضل صورة حيث تابعها مئات الملايين حول العالم من عشاق الفنون الفتالية المختلطة، وهو الأمر الذي يجعل من أبوظبي عاصمة الفنون القتالية في العالم، إذا وضعنا في الاعتبار بطولات الجوجيتسو وبطولة يو إف سي في نفس المرحلة.

وتابع درويش:" اللجنة المنظمة تحرص تقديم إضافة جديدة في النسخة 12 من أجل الحفاظ على النمو المتصاعد لقيمة البطولة على كافة المستويات، والمكسب الكبير في هذه النسخة يتجسد في توسيع قاعدة الاختيار من المصارعين ليصل إلى 18 دولة حول العالم، وهنا أتوجه بالشكر إلى سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، الذي يتابع كل التفاصيل ويدعم كافة مساعي تطوير التنظيم والاستضافة، كما أتوجه بالشكر للجهات المسؤولة بالدولة لتسهيل مهمة وصول المقاتلين من شتى أنحاء العالم.

وتشهد هذه النسخة مشاركة المقاتلَين الإماراتيين أحمد الدرمكي ويوسف الحوسني، ويأمل الثنائي الوطني في التألق مجدداً كما حدث في النسخة السابقة بفوزهما باستسلام خصمهما في الجولة الأولى. ويجمع النزال الرئيسي في وزن الخفيف بين البرازيلي المحترف برونو ماتشادو /13 فوز – 9 هزيمة/ الذي قدم أداء مميزا في كافة نزالاته بالنسخ السابقة من البطولة، ضد الأمريكي مايك سنتياجو /22 فوز – 13 هزيمة/ للفوز بلقب بطل محاربي الإمارات، كما يعود بطل محاربي الإمارات الحالي لوزن الريشة، الكوري دو جيوم لي للدفاع عن لقبه ضد الروماني صاحب السجل الاحترافي النظيف الكساندرو شيتوران. كما يشارك أيضا الأمريكي ترافيس فلتون الملقب بـ "الرجل الحديدي" صاحب أكبر سجل احترافي في العالم وأكثر المقاتلين خبرةً في فنون القتال المختلطة بمجموع 312 نزال /257 فوز – 55 هزيمة/ على مدار 24 عاما من مسيرته الاحترافية، حيث يواجه الأمريكي كريس بارنيت /20 فوز – 6 هزيمة/ مقاتل يو اف سي الأسبق.

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة المنظمة للبطولة يوم الأربعاء المقبل مؤتمراً صحفياً "عن بعد" للإعلان عن تفاصيل البطولة، بمشاركة الإعلاميين وجميع المقاتلين. وستبدأ فعاليات البطولة في تمام الساعة 6.00 من مساء الجمعة 31 يوليو، وتبث جميع فعاليتها على قناة أبوظبي الرياضية 4 وعلى موقع يوتيوب عبر القناة الخاصة بالبطولة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب