"الشارقة الرياضي" يختتم برنامج الدبلوم المهني في الإدارة الرياضية

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 10 فبراير 2020ء) اختتم مجلس الشارقة الرياضي "برنامج الدبلوم المهني في الإدارة الرياضية" في نسخته الرابعة بالتعاون والشراكة مع مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة.

شارك في البرنامج - الذي انطلق 9 أكتوبر 2019 واستمر نحو 4 أشهر بواقع 150 ساعة تدريبية على مدار 30 محاضرة وورشة عمل - 28 دارسا من 18 ناديا من أندية الإمارة والمؤسسات الرياضية بهدف إعداد كوادر وطنية رياضية.

وأكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي أهمية البرنامج في دعم وتعزيز مسيرة المجلس من خلال بناء جسور التواصل والشراكة مع مختلف المؤسسات لإعداد كوادر مؤهلة لدفع مسيرة الرياضة في الإمارة برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وما يقدمونه من دعم ورعاية للرياضة والرياضيين.

وأضاف أن المشاركة الفعالة في الدبلوم تؤكد حرص الدارسين على التعليم والتأهيل للإرتقاء بالرياضة والتي باتت علما يجب السعى لمعرفة تفاصيله .. لافتا إلى أن مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة لإنشاء أكاديمية العلوم الرياضية في مدينة كلباء جاءت لتؤكد على ذلك كما شكل الدبلوم المهني إضافة كبيرة لكل دارس بشكل يدعم مجهوداتهم في الأندية ومن ثم يصب في صالح المجلس من خلال تمكين الشباب والعمل على صناعة قيادات وكوادر مؤهلة على مستوى الرياضة وعلى مستوى المجتمع مما ينعكس أيضا على واقع تطوير الرياضة بالإمارة والدولة.

وقال :" نحن في مجلس الشارقة الرياضي نشجع الجميع على المشاركة في مثل هذه البرامج والمبادرات التي تمثل أهمية كبيرة وذات أثر إيجابي كبير على جميع الأصعدة ونحث الدارسين والمعنيين على الإستفادة منها وتطبيق ماتم تعلمه في الواقع وتكملة مسيرة النجاح".

من جهته أثنى سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي على المشاركة الكبيرة في الدبلوم ترجمة لاستراتيجية المجلس ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم كل ما يساهم في تطوير الأفراد والمؤسسات والذي ينعكس إيجابا على تطوير المجتمع والإمارة من خلال العديد من الموضوعات المهمة التي تطرق لها مثل التميز والإبتكار في المجال الرياضي والقيادة الرياضية والتسويق الرياضي والسياحة الرياضية وإدارة الفعاليات والأحداث الرياضية وسيكولوجية إدارة الفرق الرياضية وغيرها من الموضوعات التي شكلت إضافة كبيرة للدارسين لتحقيق تطلعات المجلس في إعداد القيادات الرياضية التي تزيد من تميز إمارة الشارقة على مستوى الإدارة الرياضية.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع الخريجين ودعاهم لنقل تجاربهم وماتعلموه في البرنامج إلى أرض الواقع وفي أماكن عملهم لجني ثمار ذلك في مختلف المجالات ، مؤكدا أنه سيتم تكريم خريجي هذا الدبلوم المهني بالإضافة إلى خريجي دبلوم الإعلام الرياضي والإتصال في حفل رسمي سيتم الإعلان عنه قريبا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب