"وادا" تنفي وجود أي خلفية سياسية للقرار المتخذ ضد روسيا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2019ء) نفى رئيس لجنة الامتثال التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، جوناثان تايلور، اليوم الإثنين، أن تكون توصيات لجنه الامتثال "وادا" بشأن روسيا مسيسةً.

وقال تايلور لوكالة "سبونيك" : "إن الدافع وراء توصيات اللجنة بشأن الامتثال هو حقيقة أن البيانات التي كان من المفترض أن تخضع لإشراف لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الروسي، والتي وافقت على تقديمها في شكلها الأصلي، قد قُدمت بعد التلاعب فيها​​​. هذا هو السبب في قرار اليوم، الذي لا علاقة له بالسياسة".

هذا وقررت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، في وقت سابق من اليوم الإثنين، منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية لمدة 4 سنوات.

وأعلنت نائبة مدير عام الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، مارغارينا باخنوتسكايا، اليوم، أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قررت منع روسيا من تنظيم منافسات دولية كبرى لمدة 4 سنوات، أو حتى الترشح لتنظيمها.

وأضافت بأنه يمكن السماح للرياضيين والمدربين الروس بالمشاركة في المسابقات الدولية في حال أثبتوا عدم انتهاكهم لقواعد الامتثال لمكافحة المنشطات العالمي.

وكان من بين شروط رفع الحظر السابق عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أن تمنح موسكو مسؤولي الوادا نسخة أصلية من نتائج الاختبارات المعملية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب