برنامج القيادات الرياضية ينطلق بالمواهب الشابة والواعدة إلى أمستردام

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 21 أغسطس 2023ء) تطلق مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات بالتعاون مع الشارقة لرياضة المرأة، المرحلة الثانية من برنامج القيادات الرياضية في أمستردام - هولندا، والتي تمتد اعتبارا من يوم غد وحتى 29 أغسطس 2023 بمجموع 56 ساعة تدريبية حيث تمثل خطوة جوهرية نحو تعزيز القيادة والابتكار والتنوع في المجال الرياضي.

وتركز هذه المرحلة من البرنامج على تعزيز مهارة 20 من المواهب الشابة من الشارقة لرياضة المرأة لتمكينهن من وضع حجر الأساس لتكوين رؤى مستقبلية استثنائية للمرأة في القيادة الرياضية.

و يضم البرنامج مجموعة من الكفاءات بمختلف الدرجات الوظيفية بما في ذلك المسؤولين التنفيذيين ورؤساء الأقسام والمختصين والمديرين من الشارقة لرياضة المرأة، واللاتي يمتلكن خبرات متنوعة في مجالات مختلفة منها التخطيط الاستراتيجي والتسويق والفعاليات والمحاسبة والقيادة الرياضية ورعاية المواهب الرياضية ورياضات الفرق والرياضات الفردية والإعلام والعلاقات العامة والتغذية والرعاية الصحية وعلم النفس والعلاج الطبيعي.

كما استهدف البرنامج شريحة واسعة من الفئات العمرية التي تتراوح بين الشابات اللواتي يتمتعن بسنة أو أقل من الخبرة الوظيفية والمتخصصات المتمرسات اللاتي يمتلكن أكثر من عقد من الخبرة. وتعزز هذه المجموعة الغنية بالاختصاصات المهنية المختلفة من إمكانية البرنامج على دعم عملية التعلم والابتكار.

و تم تصميم برنامج القيادات الرياضية لتزويد المنتسبات بالمعرفة الشاملة للقيادة الرياضية حيث يقدم البرنامج فرصة لاكتشاف دور الرياضة في بناء الهوية وسيطرح الطرق التي تسهم بها الرياضة في تكوين الهوية المحلية والوطنية والذي سيساهم في التوصل إلى أفكار ورؤى إستراتيجية للتطوير من هذا الجانب.

كما يركز البرنامج على بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية والاستراتيجيات التي تهدف لمساعدة المنتسبات في تطوير قدراتهن القيادية الشخصية.

كما يسعى لتعريفهن على نماذج النوادي الرياضية شبه المحترفة ونوادي الهواة، إلى جانب استكشاف النماذج المالية التي تدعم نجاحها.

ويشمل البرنامج فهم الألعاب الرياضية عالية الأداء وتطبيق نماذج لاكتشاف المواهب الاستثنائية لتمكينها وتطويرها وكذلك تعلم استراتيجيات التسويق في رعاية الألعاب الرياضية والعلامات التجارية الرياضية لدعم ظهور وتأثير مؤسساتهن.

وسيتاح للمنتسبات فرص فريدة للتدريب على يد الخبراء والمتخصصين المشهورين في مختلف المجالات والمحترفين الرياضيين خلال رحلة البرنامج وتشمل هذه الفرص زيارات ميدانية إلى KNVB - الهيئة الإدارية لكرة القدم في هولندا وFC Utrecht – وهو نادٍ محترف لكرة القدم ونادي هوكي أمستردام والملعب الأولمبي وملعب يوهان كرويف للاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في المجال الرياضي والإدارة الرياضية.

وأكد خالد الناخي مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات أهمية البرنامج ، وأن تمكين المرأة بالمهارات القيادية في المجال الرياضي أمر ضروري للتعزيز من روح الابتكار وصنع القرارات الإبداعية في المجال ومن خلال هذا البرنامج فنحن نطمح إلى إلهام الأجيال القادمة والاستفادة من مواهبهن ونأمل عبر احتضان القيادات النسائية من إنشاء مجتمع رياضي أقوى وأكثر شمولية يتطلع لإحداث تغيير إيجابي.

من جهتها قالت سعادة حنان المحمود، عضو اللجنة التنفيذية في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة عضو مجلس أمناء ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، إن البرنامج لا يركز على المجال الرياضي فحسب، بل يسعى لتمكين القادة عبر تزويد الشابات بالأدوات التي يحتاجونها للتغلب على التحديات وإلهام الآخرين والمساهمة لإحداث التطوير في مجتمعاتهن ، وهو أكثر من مجرد منهج تعليمي حيث يمثل خارطة طريق للتميز في القطاع الرياضي النسائي.

ويعتبر برنامج الشارقة للقيادات الرياضية فرصة لتمكين وتوجيه المواهب الشابة نحو القيادة الفعالة وتحفيزهن لتكوين رؤيتهن، و تعكس هذه المبادرة التزام مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات والشارقة لرياضة المرأة لإحداث تغيير إيجابي ورفع مكانة المرأة في العالم الديناميكي للقيادة الرياضية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات