هالاند وفودين الثنائي الأفضل هجوميا في القارة الأوروبية

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 09 فبراير 2023ء) يتصدر ثنائي فريق مانشستر سيتي إيرلنج هالاند وفيل فودين قائمة الأفضل هجوميا في القارة الأوروبية هذا الموسم، فيما يتصدر البرازيلي نيمار قائمة أغلى اللاعبين على مدار تاريخ كرة القدم، ويأتي زميله الفرنسي كيليان مبابي بالمركز الثاني في القائمة، وفقا لإحصائية لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي لأرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية .

واقتصرت الإحصائية على أهداف اللاعبين في بطولات الدوري المحلية بعيدا عن باقي المسابقات، كون بطولات الدوري هي الوحيدة التي تشهد مشاركة جميع الأندية المحترفة على مدار العام، فيما يشارك عدد محدود من هذه الأندية بالبطولات الأوروبية، كما تقام بطولات الكأس بنظام الأدوار الفاصلة وتشهد خروج الأندية في أوقات متباينة.

وانتقل هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي قبل بداية الموسم الحالي، وشكل مع زملائه بالفريق وفي مقدمتهم فيل فودين وصانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين خطا هجوميا ناريا لفريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي.
وأشارت الإحصائية إلى أن هالاند وفودين يشكلان حتى الآن الثنائي الأقوى هجوميا في الموسم الحالي؛ حيث أحرز 32 هدفا هذا الموسم حتى الآن، بواقع 25 هدفا لهالاند و7 أهداف لفودين.


وجاء ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المكون من مبابي ونيمار في المركز الثاني برصيد 25 هدفا بواقع 13 هدفا لمبابي و12 هدفا لنيمار.
وكان نيمار دا سيلفا انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2017 مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني، وبلغت قيمته 222 مليون يورو ليصبح اللاعب الأغلى في التاريخ منذ ذلك الوقت، ولحق به مبابي في الصيف التالي بشكل نهائي مقابل 180 مليون يورو بعد فترة إعارة من موناكو إلى سان جيرمان ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم منذ ذلك التاريخ.
ويأتي ثنائي نادي نابولي الإيطالي، المكون من النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا في المركز الثالث بقائمة الأقوى هجوما برصيد 24 هدفا (16 لأوسيمين و8 لزميله الجورجي) .
ويشترك ثنائي فريق موناكو الفرنسي، المكون من وسام بن يدر وبريل إمبولو، مع ثنائي نابولي في نفس الرصيد الإجمالي، ولكن بواقع 12 هدفا لكل منهما.
وحل ثنائي فريق توتنهام الإنجليزي، المكون من هاري كين والدنماركي بيير إميل هويبرج، في المركز الخامس برصيد إجمالي بلغ 21 هدفا (17 هدفا لكين و4 لزميله) .

جوجل بلس شارك في واتس ایب