تأهل الهلال السعودي والأهلي المصري لنصف نهائي مونديال الأندية

طنجة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 فبراير 2023ء) تأهل فريقا الهلال السعودي والأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، بفوز الأول على الوداد البيضاوي بركلات الترجيح والثاني على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0 اليوم السبت في الدور ربع النهائي للبطولة، المقامة حاليا بالمغرب.
ويلتقي الهلال السعودي، ممثل القارة الآسيوية بالبطولة، في الدور قبل النهائي مع فلامنجو البرازيلي حامل لقبل كأس ليبرتادوريس، فيما يلتقي الأهلي المصري ممثل القارة الأفريقية بالبطولة في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل مع ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.
وهذه هي النسخة الثانية على التوالي، التي يتأهل فيها الهلال السعودي والأهلي المصري إلى نصف نهائي البطولة بعدما تأهلا لنفس الدور في نسخة 2021 بأبو ظبي.


وانتزع الهلال السعودي التعادل مع الوداد المغربي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بهدف أحرزه محمد إبراهيم كنو من ركلة جزاء، وكان الوداد تقدم في المباراة بهدف أيوب العملود في الدقيقة 52.
ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، ليستمر فيه التعادل 1-1 ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح الهلال 5-3 ليخوض الهلال فعاليات المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه.

وفي المباراة الأخرى بربع النهائي، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي وسياتل، ولكن اللاعب محمد مجدي أفشة انتزع الفوز للأهلي بهدف في الدقيقة 88 ليضمن الأهلي المشاركة في المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه.

جوجل بلس شارك في واتس ایب