"أبوظبي لإدارة رياضة السيارات": التركيز على مبدأ الاستدامة على رأس أولوياتنا في 2023

- جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 سجلت حضورا جماهيريا غير مسبوق في 2022.

- مزاد خاص بالسيارات الكلاسيكية والسباقات على هامش سباق أبوظبي.

أبوظبي في 3 فبراير/ وام / أكد سيف النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، أن الموسم الجديد الذي يشهد إقامة النسخة الـ 15 من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، سيمثل إضافة حقيقية لسلسة النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية في حلبة مرسى ياس، حيث سيتم التركيز على العديد من المستحدثات وعلى رأسها الاستدامة .

وأشار النعيمي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إلى أنه مع الإعلان عن بدء بيع تذاكر الموسم الجديد 2023، هناك العديد من المبادرات والأهداف التي من شأنها أن تعزز مكانة أبوظبي في استضافة أهم وأبرز الفعاليات الرياضية الكبرى وتترك بصمتها القوية عليها، ومن بينها سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا1، ولا سيما بعد الختام الناجح والاستثنائي للموسم الماضي.

وأعلن أن الموسم الجديد سيشهد إقامة مزاد للسيارات بالتعاون مع شركة بونهامز، وسيتم عرض سيارات كلاسيكية، وسيارات سباق فريدة من نوعها، ليكون الأمر فرصة مميزة لعشاق السيارات الكلاسيكية من أجل الاطلاع على ما يتضمنه المزاد، كما أنه سيكون أيضا تعزيزا لمكانة السباق في تقديم جميع أوجه الدعم والاهتمام بمحبي رياضة السيارات.

وتحدث سيف النعيمي عما تحقق من تجربة الاستدامة خلال السنوات الثلاث الماضية وقال : " نجحنا في الحصول على تقييم فئة 3 نجوم من الاتحاد الدولي بهذا الشأن، وهو أعلى تقييم يمكن تقديمه، الأمر الذي ساهم في تعزيز نجاحاتنا وترسيخها لدى كافة محبي هذه الرياضة، ويتم الآن تغيير نظام الإضاءة بالكامل إلى "ال إي دي" الموفر للطاقة، وهو الأمر الذي حفزنا على الاستثمار في الطاقة الشمسية، وهو مشروع سيتم الإعلان عنه لاحقا".

وفيما يتعلق بدعم المتسابقين الإماراتيين قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات : " نعمل بكل قوة من أجل دعم السائقين الإماراتيين، وكانت الإنطلاقة القوية لفريق " ياس هيت " الذي دشن أول انطلاقة حقيقية له على حلبة سباق الفورمولا1 في سباق الموسم الماضي، ليضع آمالا جديدة نحو مستقبل باهر ".

وعن أبرز ما تحقق من تطلعات خلال الموسم الماضي أوضح النعيمي أن الموسم الماضي من سباق الفورمولا 1 حقق نجاحا لافتا، على جميعة الأصعدة، خاصة من ناحية الحضور الجماهيري الذي تجاوز 70 % من خارج الدولة، من إجمالي 140 ألف زائر لموقع الحدث خلال الأيام الأربعة للسباق.
وأكد أن التعديل على مسار الحلبة والذي تم في عام 2021، أضاف المزيد من التجارب الحماسية والمثيرة للسائقين، حيث تضاعف عدد التجاوزات ليبلغ أكثر من 110 في النسخة الماضية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب