عمومية السباحة غير العادية تعتمد النظام الأساسي وتقر بند ال 8 سنوات

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 سبتمبر 2020ء) اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد السباحة النظام الأساسي للاتحاد، وتم تشكيل لجنة الانتخابات برئاسة مرشح نادي الوصل محمد علي عامر، بينما ذهبت رئاسة لجنة الطعون إلى مرشح نادي الشارقة أحمد ضياء، وتم منحهما الحق في تشكيل اللجنتين واخطار الأمانة العامة في الاتحاد بهما.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد قد اجتمعت اليوم عن طريق الاتصال المرئي باستخدام منصة "زوم"، بحضور 13 ناديا من أصل 16 يحق لهم الحضور والمشاركة، وخلال الاجتماع ناقش الحضور بعض البنود التي كانت قد طرحت من قبل خلال ورشة العمل التي أقيمت يوم السبت الماضي، قبل التصويت عليها من أجل توضيح بعض النقاط.

وأكد عبد الله الوهيبي الأمين العام للاتحاد، أن أعضاء الجمعية العمومية غير العادية اعتمدوا التصويت على عدم أحقية ترشح رئيس مجلس الإدارة الذي أمضى 8 سنوات في رئاسة الاتحاد منفصلة أو متصلة.. مرة أخرى إلى منصب الرئيس.

وقال الوهيبي: " تم اعتماد تفسير الجمعية العمومية غير العادية لبعض البنود في لائحة النظام الأساسي، ومنها تعريف مجلس الإدارة حيث يتكون من رئيس وعضوة تمثل المرأة ، وانتخاب 4 أعضاء لمجلس الإدارة إضافة إلى عضو معين من قبل رئيس مجلس الإدارة، ولا يجوز لمن شغل منصب رئيس أو عضو مجلس الإدارة لدورتين متتاليتين أو منفصلتين الترشح لدورة انتخابية ثالثة، مع التأكيد على أن يكون الرئيس حاصلا على مؤهل جامعي أو ما يعادله، إضافة إلى السماح إلى من هم فوق الـ 60 عاماً للترشح إلى عضوية أو رئاسة المجلس وألا يقل عمر المرشح عن 21 عاماً".

وتابع الوهيبي: " تم اعتماد تعريف العضو المساند بأنه يجب أن يكمل سنتين من المشاركة في مسابقات الاتحاد، مع الالتزام بدفع الرسوم والاشتراكات، ثم التقدم بطلب للجمعية العمومية للانضمام إلى عضوية مجلس الإدارة ويصبح عضوا عاملا يحق له التصويت والمشاركة على أن يكون له مجلس إدارة من المواطنين".

وشهدت الجمعية العمومية نقاشات و أجواء مثالية في التصويت على القرارات التي تم اعتمادها بالأغلبية بحضور مجلس إدارة الاتحاد، والأندية الأعضاء.

وقال الوهيبي إن الأجواء كانت ودية ممتازة، حيث ألقى سعادة سلطان السماحي رئيس الاتحاد كلمة افتتاحية للاجتماع رحب فيها بالجميع، وتمنى لهم التوفيق، كما أكد على أنه وكل من معه سوف يدعمون المجلس الجديد بكل ما يسهم في تطوير اللعبة، ويرفع شأنها .

جوجل بلس شارك في واتس ایب