وزير الطاقة الروسي ينفي وجود خلافات مع السعودية بشأن "أوبك"+

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) نفى وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، وجود أي خلافات بين روسيا والمملكة العربية السعودية بشأن صفقة "أوبك+"، مشيراً إلى أن بلاده ترغب بمواصلة التعاون الثنائي مع المملكة، إلى جانب التعاون متعدد الأطراف.

وقال نوفاك للصحفيين: "نواصل التفاعل في إطار الاتفاقات التي توصلنا إليها​​​. من المقرر أن نعقد لقاء وزارياً للجنة مراقبة "أوبك+" في شهر آذار/مارس. نحن راضون للغاية عن التعاون مع شركائنا من المملكة العربية السعودية، وبالطبع نريد مواصلة التعاون، ليس فقط في إطار العلاقات متعددة الأطراف، كصفقة "أوبك +" ، بل وفي في إطار العلاقات الثنائية".

وأضاف، رداً على سؤال ما إذا كانت هناك خلافات مع المملكة العربية السعودية بشأن صفقة "أوبك+": "ليس لدينا، ولم تكن بيننا أبدا أي خلافات".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الثلاثاء الماضي، رداً على طلب التعليق على تقارير إعلامية أميركية، بأن مستقبل اتفاق "أوبك+" في خطر بسبب الخلافات بين روسيا والسعودية، وحول موقف روسيا من المقترحات الجديدة، إنه لا توجد أي أخبار رسمية حول هذا الأمر، ولا يزال العمل مع شركائنا جارٍ، ولم تتخذ أي قرارات بعد.

كما صرح بيسكوف، في وقت سابق، بأن وزير الطاقة، ألكسندر نوفاك، يواصل عمله مع شركاء موسكو في إطار "أوبك+" بشأن مستقبل الصفقة.

وكانت اللجنة الفنية لتحالف الدول المصدرة للنفط "أوبك+" قد ناقشت الوضع الراهن في اجتماعها الطارئ، بداية شباط/فبراير الجاري، ووفقا لوسائل الإعلام، أوصت اللجنة الفنية لدول "أوبك+" بتمديد اتفاقية "أوبك+" حتى نهاية عام 2020، وبتخفيض إضافي في إنتاج النفط بمقدار 600 ألف برميل يومياً، حتى حزيران/يونيو، من أجل استقرار سوق النفط.

ودعم عدد من الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" ودول من خارجها، هذه التوصية، ومع ذلك، لم تقدم روسيا موقفها بعد، مشيرة إلى عدم اليقين المستمر في الوضع.

ووفقًا لبيانات غير رسمية، تدعو المملكة العربية السعودية بنشاط إلى تخفيض أعمق، مقترحة بخفض إضافي آخر - أيضاً، بمقدار 600 ألف برميل يوميًا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب