السعودية وموريتانيا توقعان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تشمل التعاون الثقافي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 فبراير 2020ء) شهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، في الرياض اليوم الأربعاء، توقيع أربع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، تم توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات، مع البرلمان في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية​​​.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية (الخدمة المدنية) بين حكومتي البلدين؛ واتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التكوين المهني والفني بين وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للوثائق الوطنية في الأمانة العامة للحكومة في الجمهورية الموريتانية، ودارة الملك عبد العزيز.

وبدأ الرئيس الموريتاني، اليوم، زيارة رسمية للسعودية هي الأولى له إلى المملكة منذ انتخابه، في حزيران/يونيو الماضي.

ويرافق ولد الغزواني، خلال الزيارة، وفد كبير يضمن وزراء، الخارجية، والاقتصاد والصناعة، والبترول والطاقة والمعادن، والتجارة والسياحة، والتنمية الريفية.

وترتبط السعودية وموريتانيا بعلاقات قوية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية؛ وتعد السعودية أكبر مستثمر عربي في موريتانيا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب