جامعة نايف تنظم لقاءً تنسيقيًا مع شعب اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب

الرياض (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2019ء) انطلقت اليوم , أعمال اللقاء التنسيقي بين الجامعة ورؤساء شعب الاتصال بمجلس وزراء الداخلية العرب , وذلك بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض.

وفي بداية انطلاق أعمال اللقاء, ألقى معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان كلمةً تناول فيها أهمية الاجتماع الثالث لشعب اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب، موضحًا معاليه أن الجامعة فرغت من إعداد خطتها الاستراتيجية 2019 - 2023م، وهي خطة شاملة لتحقيق أهداف الجامعة في إطار عام تتبلور فيها الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية للجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وأكد الدكتور البنيان أن الجامعة في إطار تطلعها الدائم للارتقاء واستشراف المستقبل والتزامًا بالجودة النوعية في التعليم العالي والتدريب والبحث العلمي انطلاقاً من إدراك الجامعة لأهمية التخطيط الاستراتيجي, حيث تسعى بخطى حثيثة إلى تنفيذ استراتيجية مستقبلية تستطيع من خلالها تحقيق طموحاتها وتطوير أدائها وتحسين مخرجاتها من خلال التخطيط الفعال والاستجابة للمتغيرات السريعة والمتلاحقة.

وأضاف أن من أهم أهداف الاجتماع عرض هذه الخطة على شعب الاتصال، وبحث سبل تعزيز التواصل بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة, مؤكدًا أن الجامعة قطعت شوطًا بعيدًا في تأهيل الكوادر الأمنية العربية وتزويدهم بمستجدات العلوم الأمنية، داعيًا الله تعالى أن يحقق اللقاء أهدافه وأن يسهم في تعزيز منظومة الأمن العربي.

وفي ختام كلمته, رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة لرعايتهم لهذه المؤسسة العربية الرائدة كما هو شأن هذه البلاد المباركة دائمًا في دعم مشروعات العمل العربي المشترك حتى وصلت الجامعة إلى هذه المكانة المتميزة عربيًّا ودوليًّا, مقدمًا الشكر لأصحاب السمو ومعالي وزراء الداخلية العرب على دعمهم لهذا الصرح العلمي العربي.

عقب ذلك, ألقى معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان كلمة أكد فيها أهمية توطيد التعاون بين شعب الاتصال وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بما يسهم في إنجاح البرامج التي تنفذها الجامعة لتطوير قدرات منسوبي الأجهزة الأمنية العربية.

وأشار الدكتور كومان إلى أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لها إنجازات مقدرة في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل عربيًا ودوليًا من خلال تنفيذها للاستراتيجيات والخطط الأمنية العربية، داعيًا شعب الاتصال إلى بذل المزيد من الجهود لدعم استفادة الأجهزة الأمنية العربية من البرامج العلمية التي تنظمها الجامعة.

بعد ذلك, بدأت أعمال الاجتماع بعرض استراتيجية جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وبرنامج عمل الجامعة للعام 2019م, ومناقشة سبل تعزيز التنسيق المشترك والتعاون المأمول بين الجامعة وشعب اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات