أمير الباحة يدشّن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات

الباحة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 17 يوليو 2018ء) دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس, مشروعي بوابة العقيق, ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات التي بلغت تكلفتهما الإجمالية نحو 18 مليون ريال.

ولدى وصول سمو أمير الباحة مقر مشروع بوابة العقيق قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع, مستمعاً سموه إلى شرح مفصل من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشروع الذي بلغت تكلفة إنشاءه أكثر من 5.785.000 ريال، حيث تمتد البوابة بطول 100 متر طولي وارتفاع 8 أمتار طولية وتحيط بطريق الباحة العقيق المزدوج من الجهتين, مشيراً إلى أن مشروع البوابة عبارة عن مدخل على شكل حصون بتشكيلات صخرية وكهوف جمالية تعكس التراث العمراني في المنطقة استخدم فيه مواد بناء محلية, تتضمن تدرجات صخرية وبوابات تراثية وشلالات مياه, وعدد 3 غرف مخصصة للجهات الأمنية, إضافة إلى استراحة ودورات مياه.

بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئيا عن مشروعات تحسين المشهد الحضري بأمانة الباحة خلال الأربع سنوات القادمة.

بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لمقر مشروع مركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة، حيث قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، وشاهد خارطة مخططاته ومراحل تنفيذه.

ثم تجول سموه في أقسام المركز وشاهد محتوياته، مستمعاً إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي السواط عن المشروع الذي نفذ على مساحة 8.478 متر مربع وبتكلفة تجاوزت 12.585.000 ريال، مفيداً أن المشروع يقع على طريق الملك فهد بمدينة الباحة, ويتكون من بهو استقبال رئيسي, ومسرح تعلوه قبه جيوديسية زجاجية تتسع لـ 250 شخصاً, وعدد 3 قاعات كبرى متعددة الأغراض, ومواقف سيارات, و 8 مكاتب, إضافة إلى الخدمات المساندة, والمسطحات الخضراء ونوافير المياه.

ونوه سمو أمير منطقة الباحة بما شهده المشروعان من تنظيم وتنفيذ، مشيداً سموه بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ تلك المشروعات، سائلاً الله أن ينفع بها المنطقة وأهلها.

حضر التدشين مدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد السياري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب