بلدية الخبر تطلق مبادرة "رحمة " لسقيا الطيور في الأماكن العامة

الخبر (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 17 يوليو 2018ء) أطلقت بلدية الخبر اليوم، مبادرة "رحمة " لسقيا الطيور والتي تعد الأولى من نوعها لما لها من مردود بيئي وإنساني نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وعدم وجود أماكن لشرب المياه للطيور، وذلك بمشاركة عدد من منسوبي البلدية انطلاقاً من منتزه الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن مبادرة "رحمة " تأتي ضمن الإطار المستمر لبلدية الخبر وسعيها نحو التوسع في العمل التطوعي والمحافظة على البيئة وحماية عناصرها لاستمرار الحياة الطبيعية لما لها من مردود بيئي وإنساني.

وأشار إلى أن المبادرة تقام بالشراكة مع المجتمع حيث سيتم توزيع أكثر من 200 وعاء على الراغبين بالمشاركة في هذه المبادرة ليتم توزيعها في الأماكن العامة، وأنه تم اختيار أماكن تجمع الطيور مثل الحدائق العامة والواجهة البحرية والكورنيش والمماشي لوضع أوعية الشرب، فيما ستقوم إدارة الحدائق والتجميل في البلدية بتعبئتها بشكل مستمر طوال فصل الصيف، حيث تتسم أوعية السقيا التي تم توزيعها بمواصفات سهلة التركيب وخفيفة الوزن لتشرب منها الطيور ويتم إعادة تعبئتها بشكل دائم لضمان تحقيق الهدف منها.

وأكد الزايدي حرص بلدية الخبر على تبني وإطلاق مثل هذه المبادرات لما لها من مردود إيجابي، مرحباً في الوقت ذاته بكافة الأفكار والمبادرات القابلة للتطبيق وتبنيها على أرض الواقع.

جوجل بلس شارك في واتس ایب