مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم دورة لتدريب الأطباء في وحدات العزل الخاصة بفيروس كورونا بعدن

عدن (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 06 أبريل 2021ء) نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن أمس الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين الأطباء في وحدات العزل الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حول إدارة الحالة والبروتوكول العلاجي للفيروس لعموم مراكز العزل بالمحافظات المحررة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومنظمة الصحة العالمية.

وتم خلال فعاليات الدورة تزويد 68 طبيبًا من أطباء مراكز العزل في 13 محافظة على مدى خمسة أيام بمهارات ومعارف متصلة بالتعريف بفيروس كورونا، وكيفية التعامل مع الحالات وطرق علاجها بمراحلها المختلفة البسيطة والمتوسطة والحرجة، والتعريف بالأدلة الحديثة والمحدثة في السياسة العلاجية للفيروس، ومكافحة العدوى في مراكز العزل، والتغذية الخاصة بالأطفال والفحوصات المخبرية لكورونا.

وأشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والذي أسهم في الحفاظ على القطاع الصحي من الانهيار، مستعرضا عددا من الترتيبات الفنية والإدارية لإنفاذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي اليمني والتوعية من مخاطر فيروس كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات