العاهل السعودي: جائحة كورونا أثبتت أن التعاون الدولي هو السبيل الأمثل لتجاوز الأزمات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2020ء) أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، أن جائحة كورونا أثبتت أن التعاون الدولي والعمل المشترك هما السبيل الأمثل لتجاوز الأزمات.

وقال العاهل السعودي، في كلمته خلال فعالية حول التصدي للأوبئة على هامش قمة العشرين المنعقدة افتراضيا "شاركت المملكة في أبريل/نيسان الماضي مع عدد من الدول والمنظمات لإطلاق مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا"، مضيفا "كما اقترحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، بدعم من دول المجموعة، إطلاق مبادرة إتاحة أدوات مكافحة الجوائح، والتي تهدف إلى ضمان التركيز على التأهب والاستجابة للجوائح المستقبلية بشكل مستدام"​​​.

وأضاف "لقد أثبتت الجائحة أن التعاون الدولي والعمل المشترك هو السبيل الأمثل لتجاوز الأزمات"، مشيرا إلى أنه "قمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين بالاستفادة من عدد من المبادرات المحورية لمعالجة الثغرات في التأهب والاستجابة للجوائح العالمية".

وأكد الملك سلمان "نتطلع إلى بلورة وتنفيذ هذه المبادرة خلال الرئاسة الإيطالية العام القادم".

يذكر أن السعودية شاركت في أبريل/نيسان الماضي مع عدد من الدول والمنظمات لإطلاق مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا. كما شاركت المملكة في قيادة الجهود الدولية لجمع التبرعات، بهدف سد الفجوة التمويلية لتلبية الاحتياج العالمي لتطوير وتوزيع اللقاحات والعلاجات والأدوات التشخيصية. وقد التزمت المملكة بمبلغ 500 مليون دولار لتحقيق هذا الهدف.

وتنعقد القمة يومي 21-22 من هذا الشهر، تحت شعار "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع"، في إطار الجهود الدؤوبة لمجموعة العشرين التي ترأسها المملكة العربية السعودية هذا العام، في حماية الاقتصاد العالمي، خاصة في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة كورونا.

يذكر أن مجموعة العشرين تعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، وتضم قادة من جميع القارات يمثلون دولاً متقدمة ونامية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب