تسجيل ٧ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد- وزارة الصحة الأردنية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الإثنين، تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 746 حالة. كما تم تسجيل 13 حالة شفاء لهذا اليوم​​​.

وحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، فقد "سُجِّلت في المملكة اليوم (7) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ"، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (746) حالة.

كما سُجِّلت أيضاً (13) حالة شفاء لهذا اليوم وفق الموجز.

وأشار الموجز إلى أن الحكومة الأردنية ستعلن خلال الأيّام القليلة المقبلة، عن المنهجيّة العلميّة التي تعتمدها لاتخاذ إجراءاتها المتعلّقة بالتعامل مع أزمة وباء كورونا، والتي تتضمّن خمس مراحل متدرِّجة لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها، وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة، وأهميّة القطاعات وأولويّتها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة الكلي بفيروس كورونا المستجد في الأردن 746، بينها 535 حالة شفاء، و9 حالات وفيات.

وإضافة إلى ما سبق فإن الحكومة الأردنية أعلنت يوم امس الأول أنها تدرس مجموعة من توصيات اللجنة الوطنيّة للأوبئة بخصوص السماح لقطاعات جديدة بالعمل، وسيتمّ الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك صالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات.

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم الخميس الماضي قرار إعادة فتح المساجد والكنائس منذ يوم الجمعة الموافق لـ 5 يونيو/ حزيران، وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون منذ ذلك الحين بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

وبدأ يوم 26 أيار/ مايو دوام موظفي القطاع العامّ وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، يوم الأحد 3 أيار/مايو فتح جميع القطاعات الاقتصادية التي لم يكن قد سمح له.

جوجل بلس شارك في واتس ایب