ارتفاع الإصابات بـ " كورونا" في العراق إلى 772 بعد تسجيل 44 إصابة جديدة والوفيات إلى 54

بغداد 2 أبريل – (پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك) = أعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الخميس ، تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" وحالتي وفاة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 772 وإجمالي الوفيات إلى 54 حالة وفاة .

وقالت الوزارة في بيان " سجلت مختبرات الوزارة 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وحالتي وفاة جديدة في بغداد والبصرة ".

وأضافت ان " مجموع الإصابات الكلي بلغ 772 ، مجموع الوفيات 54 ومجموع حالات الشفاء 202 "​​​.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، الاثنين الماضي، تسجيل ارتفاع كبير في إصابات فيروس "كورونا المستجد " بالعراق، خلال الأيام العشرة المقبلة.

وقال مكتب الصحة العالمية بالعراق في بيان ، إن "العراق ثاني بلد من حيث عدد الوفيات المرتبطة بكورونا في منطقة شرق البحر المتوسط بعد إيران".

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر ، الجمعة الماضي، من وضع صعب في حال تفشي فيروس "كورونا المستجد" في البلاد .

وقال البدر في تصريح لـ"سبوتنيك" " في الوقت الحالي بالنسبة للأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات الوضع جيد جدا ، لكن في حالة حدوث تفشي وبائي لا طبعا واغلب دول العالم حتى المتقدمة منها تعاني حاليا من نقص الأدوية والتجهيزات ، ولذلك نؤكد على موضوع الوقاية والحماية من التفشي والا بكل صراحة الوضع سيكون صعبا خاصة اذا ازدادت الأعداد كثيرا عن الأعداد الحالية" .

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي فيروس "كورونا" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات لمواجهة الفيروس، منها حظر التجوال وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس .

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات