العراق.. اعتقال 13 إرهابيا وضبط 46 صاروخاً مجهزا لاستهداف مبنى محافظة الأنبار غربي البلاد

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2020ء) أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على 13 إرهابيا تابعين لتنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) وضبط 46 صاروخاً كان من المقرر استخدامه لاستهداف مبنى محافظة الأنبار غربي البلاد.

وذكرت مديرية استخبارات الأنبار، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع" أن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الأنبار، تمكنت من ضبط (46) صاروخا معدة لاستهداف مبنى محافظة الأنبار، وبعض الدوائر الأمنية والخدمية"، مشيرة إلى أنها " كانت تهدف لإشاعة الفوضى والذعر بين المواطنين وتم ضبطها بموجب قرارات قضائية".

وأضاف البيان بأن الاستخبارات "ألقت القبض على (13) مطلوبا وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية بمناطق متفرقة من أقضية القائم، والرمادي، والفلوجة".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابيين اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية الذين عملوا فيها بما يسمى ولايات البركة، والفرات، والأنبار، والفلوجة، ودخلوا معسكرات خاصة للتدريب".

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، بوقت سابق اليوم في قصر السلام ببغداد، وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، حيث ناقشا التطورات الأمنية الأخيرة في البلاد، وضرورة تعزيز سلطة الدولة والأجهزة الامنية من اجل فرض النظام، وملاحقة الجماعات الارهابية الخارجة عن القانون، ووقف نشاطاتها وتسليمهم للعدالة، ومنع تكرار الأفعال التي من شأنها زعزعة الأمن العام.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية العراقية فقد شهد اللقاء بحث ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بحماية أمن وممتلكات المواطنين والمنشآت والمباني الحكومية، وتأمين سلامة البعثات الدبلوماسية وافرادها من الاعتداءات التي تمثل تحدياً لسلطة الدولة واستهدافاً لسيادة البلد واستقراره.

يذكر أن الجيش العراقي أعلن منتصف سبتمبر/أيلول الماضي مقتل أحد أبرز قيادات تنظيم "داعش" بعملية نفذها التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في العراق في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

وشهدت المحافظات العراقية المحررة من "داعش" لاسيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، تفجيرات وهجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم، متسببة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور عناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب