مصر للطيران تقرر إعادة رحلة أسبوعية إلى الصين بعد شهر من إيقافها بسبب فيروس "كورونا"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) قررت شركة "مصر للطيران" الناقل الجوي الوطني في مصر إعادة فتح خط جوّي مع الصين وذلك بعد إيقافه منذ مطلع الشهر الجاري بسبب خطر فيروس الكورونا المستجد.

وجاء في بيان الشركة اليوم، "قررت شركة مصر للطيران تشغيل رحلة واحدة أسبوعية كل يوم خميس على خط سير القاهرة - بكين - غوانزو والعودة غوانزو- بكين - القاهرة اعتبارا من 27 شباط/فبراير القادم نظراً لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية"​​​.

وأوضحت الشركة أنها تدرس زيادة الرحلات إلى المدن الصينية حسب الطلب.

وكانت الشركة أعلنت تعليق رحلاتها ابتداءً من 1 شباط/فبراير الجاري من وإلى الصين ضمن الاحتياطات ضد انتشار فيروس كورونا، وكانت مصر للطيران تسيّر رحلة واحدة يوميا لغوانزو و3 رحلات أسبوعيا لكل من بكين وهانزو.

هذا وأوقفت عدّة شركة دوليّة رحلاتها إلى الصين بعد تفشي فيروس "كورونا المستجد" والذي حصد حياة 2131 شخصاً أغلبيتهم الساحقة في الصين وذلك بحسب الحصيلة الأخيرة فجر اليوم.             

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الحاد الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين وصل عدد المصابين حول العالم إلى حوالي 75 ألفا.                                                               

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات