سفير روسيا في القاهرة لـسبوتنيك: الرئيس السيسي يشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي القادم

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 فبراير 2022ء) أفاد السفير الروسي لدى القاهرة، غيورغي بوريسنكو، اليوم الاثنين، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعتزم المشاركة في فعاليات منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، في حزيران/يونيو القادم.

وقال بوريسنكو خلال مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "على وجه الخصوص، ستكون مصر الضيف الرئيسي في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين​​​.

وقد أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالفعل عزمه زيارة روسيا، للمشاركة في هذا الحدث".

وبحسب السفير، فان عام 2022، سيكون حافلًا بالأحداث على صعيد العلاقات الروسية - المصرية؛ مؤكدا أن مشاورات وزيري الخارجية والدفاع لروسيا ومصر، بصيغة "2 + 2"، ستعقد في القاهرة.

وأفادت مؤسسة "روسكونغرس" الروسية، بوقت سابق، بأن منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي؛ سينعقد في عام 2022 في الفترة من 15 إلى 18 حزيران/يونيو.

وقال الأمين التنفيذي للجنة المنظمة، ومستشار الرئيس الروسي، أنطون كوبياكوف، بهذا الصدد، "يظل المنتدى الدولي أحد أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في العالم.

نرى مستوى عال من الاهتمام من جانب المجتمع الدولي بمثل هذه المنصات للحوار".

وأضاف، "اللافت في الحدث الاقتصادي لعام 2022، أن مصر ستشارك فيه بصفة ضيف شرف؛ وذلك بعد أن شاركت قطر بهذا الصفة في نسخة المنتدى للعام 2021، حيث شاركت بوفد كبير، ضم مسؤولين ورجال أعمال".

وفي العام 2021، أصبح المنتدى أول وأكبر حدث تجاري في العالم، ينعقد وجها لوجه (حضور شخصي)، بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم؛ وتم تنظيم الحدث باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة، وعلى مدار أربعة أيام من العمل، حضر إلى المنتدى أكثر من 13.5 ألف مشاركا من 141 دولة.

ويعتبر منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي حدثًا تجاريا اقتصاديا، ينظم سنويا في مدينة سان بطرسبرغ روسيا، منذ عام 1997؛ وينعقد تحت رعاية الرئيس الروسي، منذ عام 2005.

جوجل بلس شارك في واتس ایب