مصر توقع اتفاقيتين للتنقيب عن النفط باستثمارات تتجاوز 500 مليون دولار

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الخميس، توقيع اتفاقيتين جديدتين مع شركتين عالميتين، للتنقيب عن النفط وإنتاجه، في الصحراء الشرقية، والصحراء الغربية؛ بقيمة استثمارية تبلغ 506 ملايين دولار.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن الوزير طارق الملا، وقّع اتفاقيتين جديدتين مع شركتي "ترانس غلوب" الكندية، و"فاروس انرجي"، للتنقيب عن النفط، بإجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار؛ ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئراً​​​.

وتشمل الاتفاقية مع شركة "ترانس غلوب" الدمج لمناطق شمال غرب "غارب" وغرب "غارب"، وغرب "بكر" بالصحراء الشرقية، وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام.

وتستهدف الاتفاقية الثانية، مع شركة "فاروس إنرجى"، ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام، بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

كانت مصر أعلنت، مطلع الشهر الجاري، عن فوز شركات عالمية بامتياز التنقيب عن البترول في ثمان مناطق في مصر، باستثمارات تقدر بحوالي 250 مليون دولار؛ بعد إعلان نتائج مزايدة عالمية رقمية.

وتعاني مصر عجزاً في احتياجاتها من النفط والغاز الطبيعي؛ وتسعى للتغلب على العجز، من خلال توقيع اتفاقات مع شركات عالمية للتنقيب عن النفط والغاز، علاوة على سعيها إلى اعتماد مصادر جديدة للطاقة، والطاقة المتجددة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات