مصر تحذر من خطورة محاولات تغيير الوضع الديموغرافي لمدينة القدس – الرئاسة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، من خطورة المحاولات التي تقوم بها إسرائيل لتغيير الوضع الديموغرافي لمدينة القدس، مشددا على ضرورة وقف تلك المحاولات. 

وبحسب بيان للرئاسة المصرية فقد شدد السيسي، خلال مشاركته في قمة ثلاثية بباريس حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع كلٍ من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، "علي خطورة تداعيات محاولات تغيير الوضع الديموغرافي لمدينة القدس وهي المحاولات التي تستوجب الوقف الفوري"​​​.

وأضاف السيسي أنه "لا سبيل من إنهاء الدائرة المفرغة من العنف المزمن واشتعال الموقف بالأراضي الفلسطينية إلا بإيجاد حل جذري للقضية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية يعيش ويتمتع بداخلها الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه المشروعة كسائر شعوب العالم".

وأكد الرئيس المصري "على استمرار مصر ببذل قصارى جهدها من أجل وقف التصعيد المتبادل حالياً، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية المعنية، ومع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

كما دعا السيسي "إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي بكامله لحث إسرائيل على التوقف عن التصعيد الحالي مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام استعادة الهدوء، ولبدء الجهود الدولية في تقديم أوجه الدعم المختلفة والمساعدات للفلسطينيين".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات