احتمال الإصابة بفيروس كوفيد-19 بعد التطعيم ضئيل واللقاح يعمل بشكل فعال- وزير روسي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أكد نائب وزير الصحة الروسي، بافل بوغاتشوف، اليوم الخميس، أن احتمال الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم ضئيل، مشيرا إلى أن اللقاح يعمل بشكل جيد.

وقال بوغاتشوف، متحدثاُ في منتدى "غايدار": "يمكننا تقييم فعالية اللقاح من حيث احتمال الإصابة بالمرض بعد التطعيم الأول والثاني ، ونرى الآن أن هذه المعدلات ضئيلة ، وأن اللقاح يعمل، بالفعل، بشكل جيد"​​​.

هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في شهر آب/ أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك في" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى "غايدار" هو منتدى علمي تطبيقي في مجال الاقتصاد، يستقطب خبراء دوليين ورجال أعمال بارزين، لبحث دور ومكانة روسيا في الاقتصاد العالمي، وتمتد أعمال المنتدى من 14-15 كانون الثاني/ يناير الجاري، تحت شعار " روسيا والعالم بعد الوباء". وتعتبر المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" شريكا إعلاميا رئيسيا للمنتدى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب