البحرين ترصد أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون وتؤكد عدم وجود مخالطين لها داخل المملكة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 ديسمبر 2021ء) أعلنت وزارة الصحة في البحرين، رصد حالة مصابة بمتحور أوميكرون، لفيروس كورونا المستجد، قادمة من الخارج، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي مخالطين للحالة داخل المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم السبت، أن وزارة الصحة "رصدت حالة قائمة بفيروس كورونا (أوميكرون) النسخة المتحوّرة الجديدة من (كوفيد-19) لشخص قادم من خارج مملكة البحرين"، مؤكدة أنها قامت بتطبيق البروتوكول المتبع للحالات القائمة من عزل صحي واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة​​​.

وأكدت الوزارة أنه "بعد القيام بعملية تتبع أثر المخالطين تبين عدم وجود مخالطين لهذه الحالة داخل مملكة البحرين، كما تم اتباع كافة الإجراءات المعتمدة للعزل والمتابعة وتقوم جميع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء واللجنة التنسيقية بمتابعة التطورات العالمية بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتحوراته". بحسب ما نقلت الوكالة.

وشددت الوزارة، وفقا للوكالة، على ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة للتصدي للفيروس، موجهة الدعوة للمواطنين لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وكذلك الجرعة المنشطة منه، مؤكدة أن التطعيمات تساهم في رفع الاستجابة المناعية وتخفيف الأعراض والمضاعفات.

كانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا قد وصفت، بوقت سابق، التعب الشديد بأنه العرض الرئيس لمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، فيما لا يعاني أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه لا توجد معلومات كافية بعد، لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد "أوميكرون" أكثر خطراً من السلالات السابقة.

ويرجح العلماء أن يكون المتحور الجديد أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

وتشير الدراسات الأولية، حتى الآن، إلى أن السلالة الجديدة "أوميكرون" أكثر عدوى من السلالات الأخرى.

وجرى اكتشاف حالات مصابة بالمتحور "أوميكرون" في جنوب أفريقيا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا والسعودية، ودول أخرى حول العالم.

والخميس الماضي كشفت نائب مدير مستشفى غابريتشيفسكي التابع لهيئة الرقابة الصحية الروسية، تاتيانا روزينتسوفا، لوكالة سبوتنيك، عن الأعراض التي تظهر على المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وقال روزينتسوفا: "يمكننا القول، وفقًا لتحليل مسار المرض، أولاً وقبل كل شيء، يعاني غالبية المرضى من حالة ضعف شديدة أو الإرهاق، وارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم تصل إلى 38 درجة وما فوق، والصداع، وانخفاض الشهية، والسعال".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات