رئيس الحكومة اليمنية يؤكد ضرورة تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 يونيو 2020ء) شدد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، اليوم الأحد، على ضرورة العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بكل بنوده، معتبراً إياه مكسباً للجميع.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، قال عبد الملك، خلال اجتماع مشترك لهيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، إن "الغاية من اتفاق الرياض توحيد كافة القوى والجهود داخل بنية الدولة وتحت لواءها، لاستكمال إنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الذي يتربص بالوطن ويهدد كينونته ووجوده"​​​.

وأكد أن "اختلاف الرؤى حول الخيارات الوطنية، وتعارض الطروحات يجب ألا تتحول من أدوات سياسية مشروعة إلى معاول لهدم الدولة".

وشدد على "أن المرحلة تقتضي الوقوف بمسؤولية والالتفاف تحت قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وثمن "دور المملكة العربية السعودية ومواقفها إلى جانب الدولة والشعب اليمني وآخرها رعايتها لاتفاق الرياض"، مشيراً إلى "الدور المعول عليها في المرحلة الراهنة للإسهام في إنقاذ الاقتصاد والعملة الوطنية من مخاطر الانهيار".

واتهم رئيس حكومة اليمن، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بـ "مواصلة تصعيدها العسكري ولا زالت ترفض كعادتها كل الحلول السياسية، وتقامر بدماء وحياة اليمنيين، وآخرها رفض وقف إطلاق النار المعلن من الحكومة وتحالف دعم الشرعية استجابة للدعوات الأممية من أجل توحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا".

وتشهد مناطق متفرقة في جنوب اليمن مواجهات وعمليات قصف متبادل بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين، وسط اتهامات متبادلة بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب