الإمارات تعتزم خفض حجم قواتها باليمن وتحويل استراتيجيتها من الحرب للسلام - إعلام

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 يوليو 2019ء) أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، اعتزامها تخفيض حجم قواتها العسكرية العاملة في اليمن ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين"، والتحول من استراتيجية عسكرية في هذا البلد، إلى خطة سلام. بحسب وكالة الصحافة الفرنسية​​​.

وقال مسؤول إماراتي كبير، بحسب وصف الوكالة، "لدينا مستويات من القوات تتراجع لأسباب استراتيجية في مدينة الحديدة (غرب اليمن على ساحل البحر الأحمر)، وأسباب تكتيكية في أجزاء أخرى من البلاد".

وأضاف موضحا، "يتعلق الأمر بالانتقال مما أسميه الاستراتيجية العسكرية الأولى، إلى الاستراتيجية الأولى للسلام، وهذا ما أعتقد أننا نفعله".

ولم تذكر الوكالة الفرنسية اسم المسؤول الإماراتي، ولا المنصب الذي يشغله؛ فيما لم يفصح المسؤول عن عند القوات، التي "سيتم تخفيضها"، وكذلك حجم الإجمالي لهذه القوات، وطبيعة نشاطها في اليمن.

وتشارك أبوظبي بقوة في "التحالف العربي" العسكري، الذي تقوده الرياض، منذ آذار/مارس 2015، في مواجهة تحالف من قوات عسكرية وميليشيات (على رأسها جماعة الحوثيين) معارضة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وتسبب القتال الدامي في هذا البلد بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، فضلا عن نزوح السكان، وتفشي الأمراض، وظهور المجاعة ببعض المناطق، التي دمرت فيها البنية التحتية، بفعل المعارك.

كما أسفرت عمليات القصف الصاروخي، التي تقوم بها الميليشيات اليمنية المسلحة المعارضة للرياض، لمناطق قريبة من الحدود المشتركة، عن مقتل وإصابة المئات من السعوديين والأجانب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب