سلطنة عمان ترصد زهاء ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا" منذ الأمس

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 يونيو 2020ء) رصدت وزارة الصحة العمانية، اليوم السبت، 930 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منذ يوم أمس؛ ليرتفع العدد الكلي للحالات إلى 16016 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن من بين الحالات الجديدة 239 لعمانيين، و691 لغير عمانيين، ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة؛ ليبقى العدد 72 حالة، فيما تماثلت 3451 حالة للشفاء​​​.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الفحوصات التي أجريت خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 2463؛ فيما بلغ عدد الحالات المنومة، اليوم، 45 حالة، وإجمالي المنومين 251؛ فضلا عن 67 حالة في العناية المركزة.

وتحتل عمان المركز السادس عربيا والـ 46 عالميا، بعدد حالات الإصابة بوباء "كوفيد 19".

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء، الذي أصاب أكثر من 6.8 ملايين شخص حول العالم حتى الآن توفى من بينهم نحو 400 ألف شخص، العديد من دول العالم، في مقدمتها دول كبيرة بإمكانياتها وبعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

هذا وأصدرت المنظمة، أمس الجمعة، توصية مهمة، تحديثا لإرشاداتها شملت حث الحكومات على مطالبة المواطنين بارتداء كمامات الوجه، المصنوعة من القماش في الأماكن العامة، للمساعدة في الحد من انتشار الوباء.

جوجل بلس شارك في واتس ایب