أوفيد يعتمد تمويلات جديدة لدعم مشاريع التنمية المستدامة في عدة دول

(پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 22 سبتمبر 2018ء) وافق مجلس محافظي صندوق أوبك للتنمية الدولية " أوفيد" على خطة تمويلات مالية بقيمة نحو 270 مليون دولار لصالح تمويل مشاريع تدعم التنمية المستدامة في العديد من البلدان النامية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة الرابعة والخمسين للمجلس التي وافقت على دعم مشاريع القطاع العام في خمس دول بقيمة نحو 154 مليون دولار وشملت تمويل بناء نفق سريع للسيارات في البوسنة و الهرسك يوفر وسيلة نقل أكثر كفاءة وأقل كلفة وتطوير طريق بطول 93 كيلومترا في بوركينا فاسو لتعزيز حركة التجارة وتحسين الوصول إلى الخدمات الاجتماعية وربط مناطق الإنتاج بالعاصمة واجادوجو وإنشاء مشروع للصرف الصحي في مالاوي لتحسين مستويات الصحة، وبناء ميناء جديد للصيد في موزمبيق يسهم في زيادة دخل الصيادين وتحسين الأمن الغذائي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مدينة أنغوشه وإعادة تأهيل طريق راكوانا - سوريياكاندا في سريلانكا لتسهيل الوصول إلى الأسواق والخدمات الاجتماعية.

و وشملت الموافقات سبع منح بلغ مجموعها أكثر من 4.5 مليون دولار لعدد من منظمات المجتمع المدني مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية و معهد التعاون في المشاريع التنموية و المؤسسة الألمانية لمكافحة الجوع والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وذلك في إطار العمل على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وعلى صعيد القطاع الخاص اعتمد أوفيد 42 مليون دولار للمساهمة في تعزيز قطاع الطاقة في بنغلاديش ودعم مؤسسة مالية في كمبوديا لتوسيع أنشطة الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

كما وافق أوفيد على تخصيص مبلغ قيمته 70 مليون دولار للأردن بهدف المساعدة في تعزيز صناعة إنتاج الملابس ودعم أنشطة التجارة الدولية في بنغلاديش وجورجيا.

و في ختام أعمال الدورة أوضح سليمان الحربش مدير عام أوفيد أن التمويلات الجديدة تأتي في إطار استجابة الصندوق لاحتياجات البلدان النامية الشريكة ودعم المشاريع التنموية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب