197 منشأة عاملة في قطاع البن بعجمان

عجمان (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 01 اكتوبر 2023ء) أظهر تقرير صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أن عدد المنشآت العاملة في قطاع البن بلغ 197 منشأة، منها 27 منتسبة لبرنامج “تعزيز” والذي حقق نسبة نمو35% خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من 2022.

وأوضح تقرير الدائرة حول حركة قطاع البن بأنشطته المختلفة في الإمارة بمناسبة يوم القهوة العالمي الذي يصادف 1 أكتوبر من كل عام، أن عدد مشاريع البن والقهوة المنتسبة لبرنامج ريادة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل بلغ 6 رخص، وبنسبة نمو 100% عن العام 2022 .

ولفت التقرير إلى أن أنشطة القهوة والبن تركز حسب الترتيب في أعلى 3 مناطق، وهي منطقة الجرف 2 والراشدية 1 والنعيمية 1، وتصدّرت الجنسية الإماراتية الجنسيات المزاولة لمشاريع البن والقهوة في الإمارة بنسبة 51%، تليها الجنسية المصرية بنسبة 16%، والأردنية بنسبة 5%.

وبهذه المناسبة أيضا نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ورشة عمل بعنوان "حضّر قهوتك المختصة"، شارك بها مجموعة من محبّي القهوة ضمن أجواء مفعمة بالمرح والتسلية للجميع، من أجل تعزيز بيئة العمل السعيدة والإيجابية.

وقال حسّن علي الشحّي، رئيس فريق السعادة في الدائرة إن القهوة تحظى بمكانة مميّزة في المجتمع الإماراتي عبر التاريخ وما زالت هذه المكانة المرموقة حاضرة حتى اليوم فهي عنوان للكرم والضيافة.

وأضاف " أن ورشة العمل التي نظمتها كوادرنا الوطنية الموهوبة من أعضاء فريق السعادة في الدائرة تناولت كيفية تحضير القهوة التخصّصية وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى القهوة عالية الجودة، وسرد قصّة القهوة المختصة، والتعريف بطريقة تصنيفها، والفرق بينها وبين القهوة العادية وقهوة الموجة الثالثة، كما تضمّت الورشة فرصة لصناعتها وتجربتها".

جوجل بلس شارك في واتس ایب