استهلال مهرجان أم القيوين البحري ببطولة صيد الكنعد

أم القيوين (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 14 مارس 2023ء) استهل مهرجان أم القيوين البحري ببطولة أم القيوين لصيد الكنعد بتنظيم من دائرة السياحة والآثار التي انطلقت في اليوم الأول من المهرجان واستمرت حتى نهايته وتهدف إلى تهيئة المناخ المناسب لممارسة صيد الأسماك وتشجيع المجتمع على تبني هذه المهنة وممارستها.
وتعد هذه البطولة حدثاً اجتماعياً وترفيهيا يتمكن فيه المواطنين والمقيمين وزوار الدولة بالمشاركة دون الإخلال بالقوانين المشروطة ، حيث يتم احتساب المشاركة لأكبر سمكة كنعد من ناحية الوزن يقدمها المتسابق خلال أيام المهرجان مع استيفاء شروط ومتطلبات البطولة.
وكرم هيثم سلطان آل علي، مدير إدارة السياحة رئيس لجنة المهرجان، المتسابقين الفائزين في البطولة وقد حل بالمركز الأول المتسابق محمد توفيق بوزن 22 كلغ ،متوجاً بالميدالية الذهبية وكأس بطولة أم القيوين لصيد الكنعد ، و جاء المتسابق حمد محمد مراد في المركز الثاني بوزن 21.

8 كلغ، محققًا الميدالية الفضية، وحقق المتسابق جاسم محمد عبدالله المركز الثالث بالبطولة بوزن 17.8 كلغ ، حاصلاً على الميدالية البرونزية.
يذكر أن هذه البطولة تعد من أهم البطولات في المهرجان التي تساهم في المحافظة على السلامة البحرية من الصيد الجائر وتنظيم صيد الكنعد، بالإضافة الى الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات البحري وإعادة إحياء التراث البحري المحلي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب