البرلمان العربي: الإمارات نموذج رائد وملهم في تمكين المرأة

القاهرة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 28 أغسطس 2021ء) أشاد معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية ودورها الفاعل في مسيرة البناء والتنمية وذلك بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام.

وقال العسومي في بيان له " إن المرأة الإماراتية سطرت بنجاحاتها وجهودها وعطائها قصص نجاح ملهمة، واستطاعت أن تثبت جدارتها وكفاءتها في كافة المجالات، مما أهَّلها لأن تكون شريكاً أساسياً للرجل فى بناء وتقدم المجتمع".

وأضاف " أن ما يبعث على الفخر والاعتزاز خلال الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام، هو تزامنه مع مرور نصف قرن من مسيرة دولة الإمارات، الحافلة بالكثير من الإنجازات غير المسبوقة على كافة الأصعدة والمستويات، وذلك في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأكد العسومي أن اهتمام القيادة الإماراتية بملف تمكين المرأة ووضعه في سلم أولوياتها، انعكس بشكل واضح في تعزيز دورها في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، وتوليها العديد من المراكز المرموقة على كافة المستويات، وهو ما جعل دولة الإمارات نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة، أهَّلها لأن تتبوأ أعلى المراتب في مؤشرات التوازن بين الجنسين.

وثمَّن رئيس البرلمان العربي الجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، من أجل النهوض بواقع المرأة الإماراتية وتمكينها في كافة المجالات.

جوجل بلس شارك في واتس ایب