زاخاروفا تقترح على أميركا إزالة آثارها الصغيرة" من العراق وليبيا أفغانستان وسوريا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 يوليو 2021ء) اقترحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، في تعليقها على تصريح نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، جون هايتن، أن تقوم أميركا "بإزالة آثارها الصغيرة" من العراق وليبيا وأفغانستان وسوريا.

وكتبت زاخاروفا على قناتها في تلغرام​​​. : "ربما قبل تركيز جسمها (أميركا) على التهديدات (الأخرى)، ينبغي عليها إزالة" آثارها الصغيرة "في العراق وليبيا وأفغانستان وسوريا؟"

و في وقت سابق، قال هايتن بأن على الولايات المتحدة، التي ترى التطورات في أفغانستان والعراق "ألا تتجاهل التهديدات في الشرق الأوسط، بل أن تتعامل معها بشكل مختلف، وتترك آثار صغيرة حتى يكون" جسمنا "أكثر تركيزًا على التهديدات من الصين وروسيا ".

هذا وتصاعدت وتيرة العنف والقتال، في ظل تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع الأفغاني، للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

ويأتي التصعيد متزامنا مع انسحاب القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان؛ فيما أعلنت طالبان مؤخرا سيطرتها على أكثر من 150 منطقة في عموم البلاد، بالإضافة إلى المعابر الحدودية مع طاجيكستان، ونقاط التفتيش على الحدود مع إيران وتركمانستان.

جوجل بلس شارك في واتس ایب