" الوطني الاتحادي " و" مجلس النواب البحريني " يبحثان تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 14 يوليو 2021ء) بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية و الصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعادة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة خلال اجتماع عقد "عن بعد" في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب بمملكة البحرين برئاسة محمود مكي البحراني رئيس اللجنة سبل تفعيل التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والمعرفة، والاطلاع على جهود الجانبين التشريعية المتعلقة بالقطاع الاقتصادي خاصة بعد جائحة كــورونا.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من مــروان عبيـد المهيــري مقرر اللجنة، وعائشــة راشد ليتيـم، وعائشـة رضـا البيـــرق، ود.طارق حميـد الطايـر، وميرة سلطــان السويــدي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.. فيما حضر من الجانب البحريني أعضاء اللجنة سعادة كل من علي محمد إسحاقي نائب رئيس اللجنة، وأحمد صباح سلوم، وأحمد محمد العامر، وعيسى عبدالجبار الكوهجي.

و أشاد سعادة سعيد راشد العابدي في بداية اللقاء بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بفضل رؤية القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين .. واستعرض جهود الدولة المتميزة في مجال مكافحة جائحة كورونا و تطوير التشريعات التي ناقشها المجلس لدعم مختلف القطاعات و من ضمنها الاقتصادية.

من جانبه أشاد سعادة محمود مكي البحراني رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب البحريني بجهود دولة الإمارات في السيطرة على تداعيات جائحة كورونا وعبر عن شكره للإمارات لدعمها جهود البحرين للتصدي لانتشار فيروس كورونا و استعرض الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مكافحة الجائحة ونوه إلى جهودها في مواجهة الفيروس ..و أكد أن الاجتماع يأتي تعزيزا لمبدأ التعاون المشترك وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور بين المجلسين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب