العراق والناتو يبحثان تطوير تعاونهما في التدريب والمشورة

بغداد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 18 مايو 2021ء) بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي مع قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق اللفتنانت جنرال مايكل لوليسغارد، إمكانيات تطوير العمل المشترك في تدريب القوات الحكومية في العراق وتقديم المشورة لها في المجالات ذات الصلة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي العراقي في بيان إن الأعرجي،أكد أن التعاون مع حلف الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب.

وأوضح الأعرجي، وفقا للبيان، أن القوات العراقية قطعت شوطا كبيرا في مجال الخبرة القتالية، لافتا إلى أن التعاون مع الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب الذي يعد عاملا مهما لتقوية قدرات القوات الأمنية ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال.

من جانبه أكد قائد بعثة الناتو الجديد عدم وجود قوة قتالية داخل العراق، وأن عمل البعثة يقتصر على المهام التدريبية والاستشارية، في إطار التعاون بين العراق والناتو لدعم قدرات القوات العراقية في الاستشارة والتدريب.

يذكر أن مهمة الناتو في العراق اطلقت في قمة الحلف المنعقدة في بروكسل يوليو 2018 ، بناءً على طلب من بغداد وتكون استشارية وتدريبية وبناء قدرات غير قتالية تساعد العراق في بناء مؤسسات أمنية وقوات مسلحة أكثر استدامة وشفافية وشمولية وفعالية، بحيث تكون أكثر قدرة على القتال لمواجهة الإرهاب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب