ليبيا .. الدبيبة يبحث مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية بين البلدين ، ضمن جولته الخليجية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة مساء الأربعاء، مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، جاء هذا ضمن جولة خارجية لدول الخليج العربي يقوم بها رئيس الحكومة الليبية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة زار دولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين".

وأضاف البيان أن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية بحث مع الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحصن بأبوظبي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنميتها من خلال تكثيف التعاون والعمل المشترك وإقامة شراكات في مختلف المجالات التنموية والاستثمارية والاقتصادية والأمنية".

وعبر الدبيبة عن "تطلعه لموقف دولي موحد اتجاه ليبيا وفق المصالح المشتركة، وبما يعزز فرص الاستقرار والأمن وفرض السيادة الليبية على كامل ترابها".

وفقاً للبيان

واوضح المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية أن "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد على أن العلاقات بين دولة الإمارات وليبيا أخوية وراسخة، وأنه يتطلع إلى تعزيزها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة لمصلحة الشعبين الشقيقين"، مضيفاً أن "هنأ سمو الشيخ رئيس حكومة الوحدة الوطنية بمناسبة حصول الحكومة على الثقة مجلس النواب، مما يهيئ الظروف الملائمة لعمل الحكومة وأدائها مسؤولياتها، متمنياً له التوفيق في مهمته الوطنية الكبيرة خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ ليبيا".

وجدد بن آل نهيان "دعم دولة الإمارات للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا وما تقوم به لتحقيق الأمان والاستقرار في ليبيا"، قائلاً :"دولة الإمارات دائماً إلى جانب الشعب الليبي ومع كل ما يحقق مصلحته ويحافظ على سيادة بلده ووحدتها ويمنع التدخل في شؤونها الداخلية". بحسب بيان الحكومة الليبية

جوجل بلس شارك في واتس ایب