الأردن يسجل 39 حالة جديدة بـ "كوفيد-19" ويرصد زيادة في المعدل اليومي للإصابات بالوباء

عمان، 16 أغسطس - (پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك) أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، 31 منها محلية، في زيادة لافتة بالمعدل اليومي للإصابات بالفيروس.

وحسب الموجز الصحافي اليومي الصادر عن الحكومة ووزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، فقد "سجلت اليوم 39 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 31 حالة محلية و8 خارجية، وتوزعت الحالات المحلية على النحو التالي؛ 19 حالة إصابة محلية في لواء الرمثا (بمحافظة إربد) مخالطة لحالات إصابة مؤكدة، و11 إصابة محلية في محافظة العاصمة عمان وحالة واحدة في محافظة البلقاء.

كما تم تسجيل شفاء 7 حالات شفاء لهذا اليوم​​​.

تجدر الإشارة إلى أن مدير عمليّات خلية أزمة كورونا في الأردن، العميد مازن الفرٍّاية أعلن أمس، عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية محافظة إربد، وعن باقي محافظات المملكة، اعتبار من الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 آب/أغسطس الجاري، وحتى يَسمح الوضع الوبائي في اللواء برفع هذا العزل.

ومن جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة أنه لن تكون هناك حالات إغلاق شاملة أو حالات حظر كلّي في هذه المرحلة؛ بل ستتّخذ قرارات العزل والإغلاق من الآن فصاعداً على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق؛ أو حتّى على مستوى المباني كما يتمّ حاليّاً.

هذا وقد زاد معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، بعد أن سجل لفترة تراجعا حتى بلغ صفر إصابات محلية.

وتشهد الإصابات تزايدا مستمرا فقد أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، أمس تسجيل 10 إصابات منها 9 محلية، في حين تم اليوم تسجيل 39 إصابة من بينها 31 حالة محلية، ليناهز إجمالي الإصابات في المملكة 1300، توفى من بينهم 11 مصابا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب